• ×
الخميس 28 مارس 2024

جامعة الطائف تتقدم إلى المركز الـ6 محلياً في ترتيب أفضل الجامعات

جامعة الطائف تتقدم إلى المركز الـ6 محلياً في ترتيب أفضل الجامعات
بواسطة اكرم الحجي 04-28-2020 05:02 صباحاً 244 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : حصلت جامعة الطائف على المركز الـ6 محلياً هذا العام ضمن تصنيف «U.S.News» لأفضل 1500 جامعة على مستوى العالم، الذي يقيس سمعة الجامعات بشكل عام وأداءها في البحث العلمي.

وأكد مدير جامعة الطائف المكلف الأستاذ الدكتور سعد الزهراني أن جامعة الطائف تعيش مرحلة جديدة من العمل المؤسسي الاحترافي تعليمياً ومالياً وإدارياً بما يمنحها القدرة على التكيف مع المستجدات واستثمار الموارد بفاعلية وتحقيق الإنتاجية العالية وانتقالها من ثقافة المؤسسة الحكومية إلى ثقافة الفاعلية وتطوير الأداء وتحقيق التميز بما يحقق رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020.

من جهته، أشار وكيل جامعة الطائف المكلف الأستاذ الدكتور تركي الثبيتي إلى أن الجامعة عملت خلال السنوات الماضية على الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها ورفع كفاءة عملياتها الإدارية والمالية واعتماد أفضل الممارسات التي تربط المدخلات بالمخرجات ورفع مستوى الإنتاجية عن طريق صناعة مناخ تنظيمي محفز للموارد البشرية.

من جانبه، اعتبر وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الأسمري أن الجامعة عملت على تحقيق إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 «نتعلم لنعمل»، بتعزيز جهودها في مواءمة مخرجات المنظومة التعليمية مع حاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل، مؤكدا اهتمامها بافتتاح برامج تنفيذية ومهنية في التخصصات النوعية مع توأمتها ببرامج مناظرة في الجامعات العالمية المرموقة، والتركيز على الابتكار في التقنيات المتطورة لخلق فرص مثمرة واقتصاد مزدهر.

بدورها، أكدت وكيلة جامعة الطائف لشؤون الطالبات الدكتورة إيمان الزهراني ثقتها في قدرة جامعة الطائف على تحقيق مراكز متقدمة محليا وعالميا بما تملكه من كوادر مميزة تعليميا وإداريا وفنيا، مشيرة إلى إنجاز الجامعة الكثير من الخطوات لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، في سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، وتطوير التعليم وتوجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة.

يذكر أن تصنيف «U.S.News» خرج أخيرا من نطاق مقارنة الجامعات الأمريكية، والذي بدأ منذ 30 عاما، ليتوسع بمقارنة أداء الجامعات في 81 دولة حول العالم وفقاً لصحيفة عكاظ.