• ×
الأحد 7 يونيو 2020

«كاوست» تعين رئيس الاستدامة البيئية في شركة البحر الأحمر عضواً بهيئة تعليمها

«كاوست» تعين رئيس الاستدامة البيئية في شركة البحر الأحمر عضواً بهيئة تعليمها
بواسطة اكرم الحجي 03-30-2020 09:46 مساءً 38 زيارات
 التعليم السعودي – متابعات : أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، عن تعيين الدكتور راستي برينارد رئيس الاستدامة البيئية في شركة البحر الأحمر للتطوير، أستاذاً فخرياً للعلوم البحرية في قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية ومركز أبحاث البحر الأحمر الخاص بالجامعة.

وسيستمر برينارد في مهماته الحالية في شركة البحر الأحمر للتطوير، حيث يقود جهود الشركة في تعزيز التنوع البيولوجي في مشروع البحر الأحمر بنسبة 30 في المئة على مدى العقدين القادمين، وتنفيذ مجموعة من المعايير الرائدة في الصناعة مثل محايدة الكربون (carbon neutrality) بنسبة 100 في المئة على نطاق المشروع بأكمله.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو، أن تعيين برينارد يأتي حرصاً من الشركة على صحة النظم البيئية في موقعها على البحر الأحمر، والتزامها الأوسع كشركة لتعزيز علاقات ذات مغزى مع المؤسسات البحثية الرائدة كجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية التي تدعم تطلعاتهم للاستدامة.

وتشمل هذه الرؤية تعزيز الموائل والتنوع البيولوجي للشعاب المرجانية، وأشجار المانغروف والأعشاب البحرية، والنباتات المحلية على مدى السنوات العشرين القادمة، فضلاً عن إنشاء محطة بحرية مشتركة للبحث الميداني بين شركة البحر الأحمر للتطوير و«كاوست».

من جهته، أكد الدكتور راستي برينارد تطلعه للعمل عن كثب مع العديد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة المتميزين في الجامعة خلال السنوات الأربع القادمة.

يذكر أن راستي برينارد تولى مناصب علمية قيادية عدة في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي «NOAA» في الولايات المتحدة الأمريكية، وشغل منصب المدير المؤسس لقسم النظام البيئي للشعاب المرجانية في مركز علوم مصائد الأسماك في جزر المحيط الهادئ في الإدارة نفسها بهاواي، وتولى قيادة سفينة أبحاث تاونسند كرومويل التابعة للإدارة، وكان عضواً في اللجنة التوجيهية للجنة الأوقيانوغرافية الحكومية الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وشارك راستي برينارد في تأليف ونشر 136 بحثاً علمياً، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم البحرية من جامعة تكساس إيه آند إم «Texas A&M»، وماجستير ودكتوراه في علوم المحيطات وعلوم المحيطات الفيزيائية من كلية الدراسات البحرية الأمريكية وفقاً لصحيفة عكاظ.