• ×
الجمعة 10 أبريل 2020

جامعة الطائف تلبي احتياجات طلاب المنح بمقر سكنهم تفاعلاً مع “منع التجول”

جامعة الطائف تلبي احتياجات طلاب المنح بمقر سكنهم تفاعلاً مع “منع التجول”
بواسطة اكرم الحجي 03-24-2020 10:34 مساءً 17 زيارات
 التعليم السعودي – واس : فعّلت جامعة الطائف مبادرة جديدة لدعم طلاب المنح الخارجية الدارسين فيها، بتلبية جميع احتياجاتهم في مقر سكنهم في الفترة الحالية.
وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود جامعة الطائف لتفعيل قرار منع التجول للحد من انتشار ‎فيروس كورونا المستجد، ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا، لمدة (21) يومًا.
وأوضحت الجامعة أن المبادرة تستهدف طلاب المنح الخارجية، الذين يبلغ عددهم 66 طالباً يدرسون في تخصصات الشريعة والقراءات والهندسة المدنية واللغة العربية للناطقين بغيرها، إذ تصلهم جميع احتياجاتهم بما فيها الأكل والمشروبات مجاناً من الجامعة، حتى لا يضطروا إلى الخروج من مقر سكنهم، لاسيما في فترة منع التجول.
وينتمي طلاب المنح الخارجية في جامعة الطائف إلى 13 جنسية، تشمل الجنسيات البريطانية، والمالية، والسنغالية، والصومالية, والإندونيسية، والفلبينية، والماليزية، والأفغانية، والمصرية، والمغربية، والليبية، والفلسطينية، والسودانية.
يذكر أن جامعة الطائف فعلت في الآونة الأخيرة مبادرات أخرى عديدة، منها مبادرة تطوعية، بالتعاون مع الشؤون الصحية، شارك من خلالها مجموعة من منسوبي الجامعة في تعزيز الجانب التوعوي والوقائي لمحاربة فايروس كورونا.
وتواصل ‎الجامعة في الوقت نفسه تقديم خدماتها الوقائية والتوعوية بتفعيل العيادة الافتراضية التي تقدم الاستشارات الطبية، من دون الحاجة إلى حضور المريض للمركز الطبي بمقرها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.