• ×
الجمعة 29 مارس 2024

جامعة حائل تفتتح الأسبوع التوعوي السادس للتخصصات الجامعية

جامعة حائل تفتتح الأسبوع التوعوي السادس للتخصصات الجامعية
بواسطة اكرم الحجي 02-25-2020 10:23 مساءً 229 زيارات
 التعليم السعودي – واس : افتتح معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم أمس، فعاليات الأسبوع التوعوي السادس للتخصصات الجامعية 2020 الذي يستمر أربعة أيام في القاعة الكبرى بمجمع كليات الطلاب بحائل.
وأوضح معاليه أن السنة التحضيرية تعد محطة أساسية يستطيع الطالب أن يُحسّن من خلالها مهاراته في اللغة والقدرات التي ستُسهم في تحديد مساره الدراسي، مشيراً إلى أن خيارات الطالب المستقبلية لتخصصه هي محل اهتمام كبير لدى الجامعة في السنة التحضيرية، مؤكداً أن الجامعة حريصة على إيضاح التخصصات المتاحة في كلياتها المختلفة للطلبة لتحديد مستقبله الوظيفي.
وفي ذات السياق افتتحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بدرية بنت محمد الخناني الأسبوع التوعوي السادس للتخصصات الجامعية في القاعة الكبرى للسنة التحضيرية بمجمع كليات الطالبات بحائل.
وأوضحت الدكتورة بدرية الخناني أن الجامعة تسعى لخدمة مصلحة الطالبات من خلال عقد اللقاءات التعريفية والأكاديمية وفتح قنوات التواصل المباشر من خلال اللجنة الاستشارية للطالبات ووحدة حقوق وواجبات الطالبات التي يمكن من خلالها سماع الآراء والمقترحات ويحقق المشاركة البناءة في اتخاذ القرارات وحل المشكلات.
من جانبها بينت وكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة سحر البصيلي إن اختيار التخصص يؤثر بشكل كبير على مسيرة الطالبة الجامعية ومستقبلها الوظيفي والعملي، لذلك حرصت الجامعة على دعم الطالبات في توفير كافة السبل والجهود في تحديد التخصصات المناسبة لرغباتهم والاستمرار فيه دون تعثر.
وصاحب الأسبوع التوعوي معرضين للطلاب والطالبات يضمان أجنحة للكليات والعمادات المساندة، تُعرض فيهما الأنشطة التعريفية لطلاب وطالبات السنة التحضيرية في مجال التخصصات ونسب القبول والخدمات التي يمكن أن يستفيد منها الطلبة خلال مشوارهم الدراسي لتوجيههم نحو التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها حسب ميولهم وتوجهاتهم العلمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.