• ×
الثلاثاء 31 مارس 2020

فريق طب الأسنان بجامعة أم القرى يعزز برامجه لطلبة المدارس بالتعاون مع تعليم مكة

فريق طب الأسنان بجامعة أم القرى يعزز برامجه لطلبة المدارس بالتعاون مع تعليم مكة
بواسطة اكرم الحجي 02-19-2020 11:25 مساءً 21 زيارات
 التعليم السعودي – واس : ينفذ الفريق الطبي بجامعة أم القرى مبادرة “ابتسامة مكة” بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة.
وأوضح مدير إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي، خلال لقاءه بمعالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل بمكتب معاليه اليوم، أن الحملة المكونة من كلية طب الأسنان، والشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة المكرمة، استطاعت عبر عيادات الأسنان المتنقلة الكشف على 2300 طالب وطالبة من 26 مدرسة.
وأشار الى أن المبادرة التوعوية تركز على كيفية الوقاية من أمراض الفم والأسنان، إضافة إلى تعريف الأسرة بدورها التثقيفي في ذلك.
وأفاد أنه تم تجهيز الحملة بعيادتين مجهزة بكامل معداتها الطبية ومكاتبها، من خلال الأشعة الرقمية المتطورة ومخزن وتجهيزات للتهوية للتخلص من النفايات بطرق صديقة وآمنة للبيئة إضافة للتعقيم.
يُذكر أن الفريق الطبي المشارك في المبادرة خرج بعدد من التوصيات منها : وضع الإرشاد الصحي في جدول الحصص الأسبوعي، وتكثيف الدورات التدريبية للمرشدين الصحيين في المدارس وتخصيص حصص تثقيفية لطلبة المدارس لتعزيز ثقافة صحة الفم، والوقاية من تسوس الأسنان وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.