• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد اقترابهم من الرحيل ماذا قدم الثلاثي الأجنبي مع الهلال؟

بعد اقترابهم من الرحيل ماذا قدم الثلاثي الأجنبي مع الهلال؟
بواسطة تقني المستقبل 02-07-2020 07:34 مساءً 317 زيارات
 أكدت تقارير صحفية سعودية، أن نادي الهلال سيطيح بثلاثة أجانب من لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويمتلك “الزعيم” الهلال 7 محترفين، وهم الكوري جانج هيون سو، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والبيروفي أندري كاريلو، والإيطالي سيباستيان جيوفنيكو، والكولمبي جوستافو كويلار، والسوري عمر خربين، والبرازيلي كارلوس إدواردو.

وحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، فإن إدارة نادي الهلال تخطط للإطاحة بالثلاثي بافتيمبي جوميز وسباستيان جيوفينكو وكارلوس إدوارو في الصيف المقبل بعد انتهاء عقودهم بالإضافة للتخلص من رواتبهم المرتفعة.

انضم كارلوس إدواردو لصفوف الهلال في صيف 2015، قادمًا من بورتو البرتغالي مقابل مليوني يورو، ونجح في فرض اسمه على التشكيلة الأساسية للهلال وأصبح واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ الزعيم الهلالي.

دواردو أسهم في تتويج الهلال بلقب دوري المحترفين مرتين ومثلهما من كأس ولي العهد والسوبر السعودي، حيث كان له دورًا كبيرًا خلال هذه البطولات بأرقامه المميزة.

فضلاً عن ذلك، فإنه كان أحد العوامل الرئيسية في حصد الهلال للقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه والأولى 19 عامًا، وذلك خلال النسخة الماضية بالفوز على أوراوا الياباني، بثلاثية دون رد في مجموع مباراتي النهائي.

وأسهم في حصول الزعيم الهلالي على المركز الرابع في مونديال الأندية، ليواصل كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ “زعيم” آسيا.

ويعد إدواردو الهداف التاريخي لأجانب الهلال برصيد 79 هدفًا، وخلفه زميه الفرنسي بافتيمبي جوميز بـ60 هدفًا، ويأتي في المركز الثالث مواطنه تياجو نيفيز برصيد 59 هدفًا.

بافتيمبي جوميز
انضم جوميز لصفوف الهلال في صيف 2018، قادمًا من جالطة سراي التركي، مقابل 6 ملايين يورو لمدة موسمين، لينجح خلال وقت قصيرة في أن يصبح أحد أفضل الأجانب في تاريخ دوري المحترفين.

“الأسد” الفرنسي كما يطلق عليه في الملاعب السعودية، نجح في كتابة التاريخ مع الفريق الهلالي بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا بالنسخة الماضية، والتي حصل خلالها على لقب الهداف برصيد 11 هدفًا وأفضل لاعب في البطولة.

ورغم مسيرته القصيرة حتى الآن مع الهلال إلا أنه نجح في احتلال المركز الثاني بترتيب الهدافين الأجانب للهلال برصيد 60 هدًفا.

سباستيان جيوفينكو
وانضم جيوفينكو لصفوف الهلال في يناير 2019 قادماً من تورونتو الكندي، ويرتبط بعقدٍ مع “الزعيم” يمتد حتى نهاية ديسمبر 2021.

النجم الإيطالي صاحب الـ33 عامًا، شارك مع الهلال منذ انضمامه إليه في 43 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 13.