• ×
الجمعة 29 مارس 2024

مدير جامعة أم القرى يفتتح ملتقى مهارات الممارسة العملية في طب أمراض الروماتيزم

مدير جامعة أم القرى يفتتح ملتقى مهارات الممارسة العملية في طب أمراض الروماتيزم
بواسطة اكرم الحجي 01-26-2020 10:58 مساءً 246 زيارات
 التعليم السعودي – واس : افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبد الله بن عمر بافيل اليوم ملتقى مهارات الممارسة العملية في طب أمراض الروماتيزم في نسخته العاشرة، الذي نظمه كرسي الزايدي لأمراض المفاصل والروماتيزوم بالجامعة ، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الوهاب الرسيني، وعميد عمادة البحث العلمي الدكتور محمد الصوفي، ووكلاء العمادة.
وتجول معاليه على المعرض المصاحب للملتقى، واستمع لشرح مفصل من المشرف على الكرسي الدكتور هاني المعلم عن ورش العمل والندوات المصاحبة.
وأوضح أستاذ طب الباطنة والروماتيزم والمشرف العام على كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم بكلية الطب في جامعة أم القرى الدكتور هاني بن محمد المعلم أن الملتقى شهد مشاركة طبية وأكاديمية مميزة تبين أهمية وأهداف كرسي الزايدي في التوعية بأمراض الروماتيزم، مؤكدا أهمية التركيز على الكشف المبكر، واستخدام أحدث الطرق الطبية في الكشف السريري لمريض الروماتيزم.
وأضاف أن الكرسي يؤكد رغبته في أن تكون جامعة أم القرى صرحا ريادياً في القيام والإشراف والمشاركة في إجراء الأبحاث بمجال الأمراض الروماتيزمية في المملكة.
من جهته أشار مدير المشاريع في كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم بكلية الطب في جامعة أم القرى الدكتور أوس الحازمي إلى الدور الذي يلعبه كرسي الزايدي بحثيا وعلميا وتوعويا في مجال الأمراض الروماتزمية وفقاً لوكالة الأنباء