• ×
  • تسجيل

الجمعة 22 مارس 2019 اخر تحديث : أمس

السعودية تشارك في البطولة العربية للرياضة المدرسية بالقاهرة

بواسطة : admin
 0  0  35
السعودية تشارك في البطولة العربية للرياضة المدرسية بالقاهرة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 السعودية تشارك في البطولة العربية للرياضة المدرسية بالقاهرة


تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم في البطولة العربية للرياضة المدرسية للعبتي كرة اليد وكرة تنس الطاولة، التي تنطلق اليوم (الثلاثاء) في القاهرة وتستمر حتى الـ12 من الشهر الجاري، إلى جانب دول مصر والإمارات وعمان ولبنان والأردن وفلسطين والجزائر .
واستهل فريق كرة اليد المدرسي السعودي استعداداته للبطولة بمباراة ودية أول أمس أمام فريق هليوبوليس المصري، وانتهت بفوز الأخير 34 مقابل 30، وقدم الفريق السعودي خلال المباراة أداءً مميزاً، يعكس الاهتمام باللعبة في المدارس .

إلى ذلك أكد رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الأستاذ علي محمد الشعيلان أن هذه البطولة تكتسب أهميتها كونها المشاركة الأولى للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، وتاتي بعد انقطاع طويل للمملكة عن المشاركة في البطولات العربية المدرسية، وهذه البطولة من أهم البطولات الرياضية المدرسية، التي من خلاها يتم تقارب اللاعبين مع زملائهم وإخوانهم من كافة الدول العربية المشاركة واكتساب المهارات والمعارف والثقافات المتنوعة ونقل الكثير من مميزات وثقافة المملكة في جميع المجالات وخاصة في المجال الرياضي المدرسي .

وأضاف: “الألعاب المشاركة هي لعبة كرة اليد وكرة تنس الطاولة وهي الألعاب المحددة للمشاركة في البطولة”، لافتاً إلى أن عدد الوفد المشارك يضم ٤٤ شخص ما بين أجهزة إشرافية وإدارية وفنية وطبية ولاعبين .

وأبان جاهزية الفريق لخوض البطولة، والمنافسة لتحقيقها بإذن الله ، مشيراً إلى أن خطة الإعداد شملت معسكرات داخلية وخارجية ولعب العديد من المباريات الودية .

وأوضح أن الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية رسم استراتيجية واضحة من أجل الرفع من مستوى الرياضة المدرسية للبنين والبنات على حد سواء، حيث يهدف الاتحاد من خلال تطبيق استراتيجيته لتوسيع قاعدة الممارسين لجميع الألعاب الرياضية ورعاية الموهوبين، من خلال توقيع الاتفاقيات مع الاتحادات الرياضية المعنية بكل لعبة، إضافة إلى تأهيل معلمي ومعلمات التربية البدنية لاستلام المراكز التي سيتم إنشاؤها لرعاية الموهوبين وفقاً لوزارة التعليم.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 مساءً الجمعة 22 مارس 2019.