• ×
  • تسجيل

الخميس 15 نوفمبر 2018 اخر تحديث : 11-13-2018

"تعليم الجوف" تطلق برنامجًا لتأهيل قيادات الصف الثاني

بواسطة : تقني
 0  0  31
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
تو عرب دشّن المدير العامّ للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، برنامج "واثق" لتأهيل قيادات الصف الثاني، وإعداد كفاءات قادرة على القيام بالأدوار القيادية ودفع التنظيم الإداري إلى أعلى درجة من التميز.



وقال الغامدي، إن البرنامج ينسجم مع متطلبات رؤية المملكة 2030، ويوافق تطلعات الإدارة في تأهيل منسوبيها؛ ليتمكنوا من الحصول على المعلومات وتهيئتهم للمواقع القيادية مستقبلًا.

وأضاف الغامدي، "القيادة رسالة عظيمة تحمل معها الأمل والطموح للآخرين، وتسعى لتحقيق النمو والتطور والتقدم". مُشيرًا إلى أنها رسالة ذات رؤية مستقبلية تساعد على العمل والإنجاز والإخلاص والإتقان.

وأشار إلى أن للقيادة الناجحة متطلبات وأهمها التعلم مدى الحياة لتساعد على مواجهة التحديات وللقائد الناجح سمات ومن أهمها أن يكون صادقًا، متطلعًا للمستقبل، ملهمًا ذا كفاءة عالية.

من جانبه، أوضح أمين أمانة إدارات التعليم بالجوف منور بن حويطي السرحاني، أن البرنامج له عدة مراحل، تبدأ من التخطيط والإعداد ثم التنفيذ، لافتًا إلى أنه يشمل لقاء تعريفي وبرنامجين رئيسين للبنين والبنات يتم تنفيذهما.

وتابع: "الفصل الأول القيادة الأكثر تحركًا لسعد الشراري، ومهارات الاتصال الفعال والتأثير على الآخرين لمحمد الصلهام، مع ورشة البحث الإجرائي لهيفاء الطالب ومناقشة كتاب "زمام القيادة".

وأشار السرحاني، إلى أن استئناف برامج الفصل الدراسي الثاني في برنامج مهارات التعامل مع ضغوط العمل وترتيب الأولويات لمحمد الصلهام، وبرنامج التخطيط التشغيلي وقياس مؤشرات الأداء ينفذها للبنين لعبدالله السويلم وللبنات لهناء الكازمي، وتختتم بمرحلة التقويم.

وأكدت رئيسة قسم شؤون القيادات بأمانة التعليم أماني بنت تركي المفرج، على أهمية "واثق"؛ لأن القيادة ليست مجرد وظيفة بل علم يدرس وتكتسب مهاراته من خلال التدريب والممارسة، كما أنه يقلل من العزوف عن الترشيح للمواقع الإدارية بل يجذبهم للترشيح بعد التهيئة المتكاملة
image

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:32 مساءً الخميس 15 نوفمبر 2018.