• ×
  • تسجيل

السبت 19 يناير 2019 اخر تحديث : اليوم

وزير التعليم يُدشن مسار الابتعاث في التخصصات الصحية

بواسطة : تقني
 0  0  41
وزير التعليم يُدشن مسار الابتعاث في التخصصات الصحية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
تو عرب دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، اليوم الأحد، مسار الابتعاث في التخصصات الصحية، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي...


وسيركز البرنامج هذا العام على التخصصات النوعية التي تواكب السنة القادمة وتنسجم مع متطلبات رؤية المملكة 2030 وبرامجها المختلفة التي منها الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والنقل الجوي, إضافة إلى التخصصات الصحية، بحسب تصريحات سابقة لوزير التعليم.

وانطلق برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي سنة 1426هـ، بواقع ثلاث مراحل مدة كل واحدة منها خمس سنوات، وقد استهدفت المرحلتان الأولى والثانية سد الحاجة إلى مزيد من المقاعد الدراسية والتخصصات العلمية في الجامعات.

وبمرور عشر سنوات على البرنامج شهد خلالها قطاع التعليم الجامعي في المملكة تطوراً كبيراً وقفزة نوعية تمثلت في نمو عدد الجامعات، وزيادة عدد المقاعد الدراسية بها، وتنويع التخصصات التي تقدمها، ومن هذا المنطلق أصبح من الضروري تطوير آلية عمل البرنامج لزيادة فاعليته بما تقتضيه المرحلة الحالية لخدمة التنمية الشاملة والمستدامة، خصوصاً في ظل بروز مؤشرات تدل على تأخر بعض خريجي البرنامج في الحصول على الوظائف المناسبة لطموحهم، وظهور دلائل على وجود ازدواجية بين بعض التخصصات التي يتم الابتعاث لها وبين ماهو متوفر في جامعاتنا المحلية.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:35 صباحًا السبت 19 يناير 2019.