• ×
السبت 20 أبريل 2024

العتيبي: جولات الصحة أثبتت خلو مدارس مكة من الأمراض المعدية

العتيبي: جولات الصحة أثبتت خلو مدارس مكة من الأمراض المعدية
بواسطة تقني 10-06-2018 03:10 مساءً 416 زيارات
تو عرب قال المتحدث باسم صحة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي: إنَّ جولات إدارة الصحة العامة التي تقوم بها منذ بداية العام الدراسي، لم ترصد أية حالات وبائية في المدارس والمراكز الصحية.



وأشار العتيبي، إلى أنَّ جولات الصحة ركزت على المدارس والمراكز الصحية التي تخدم الجاليات، وذلك وفق خطة موضوعة لمسح جميع المدارس ومتابعة الرصد للوضع الصحي بها.

وتابع: "تقوم إدارة الصحة العامة بمتابعة الوضع الصحي والوبائي داخل مدارس العاصمة، من خلال جولاتها الإشرافية على جميع المدارس ومراكز الرعاية الصحية الأولية؛ لمعاينة أي حالات اشتباه؛ لضمان الإبلاغ المباشر لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بشكل فوري في حال حدوث أي معرض مُعدي".

وأوضح العتيبي، أنَّ إدارة الصحة العامة تعمل على التأكد من وجود تواصل مستمر بين إدارات المدارس والمراكز الصحية، وقيام المثقفين الصحيين بجولاتهم التثقيفية؛ للتشديد على أهمية النظافة الشخصية والتهوية الجيدة، والتأكد من الاكتشاف المبكر لحالات الإصابة بالأمراض المعدية والقيام بالإجراءات العلاجية والوقائية اللازمة في حينها.

وأشار العتيبي، إلى أنَّ هناك فرقًا أخرى أيضًا من الصحة العامة تقوم حاليًا بتطبيق "برنامج الفحص الاستكشافي"، الذي يستهدف عددًا من مدارس مكة المكرمة؛ للاطمئنان على الجانب الصحي للطلاب والطالبات.

وأفاد العتيبي، بأنَّ الفريق الصحي قام بزيارات صباحية ومسائية لمدارس للجاليات جنوب مكة المكرمة بناءً على البلاغ الذي وردهم بوجود حالات اشتباه بين الطالبات؛ حيث أكد الفريق عدم وجود بأي حالات اشتباه ولا حالات معدية وسلامة جميع الطالبات وخلوِّهم من الأمراض الوبائية .