• ×
الجمعة 29 مارس 2024

إجراءات صارمة من "التعليم" لأمان طلاب المدارس

إجراءات صارمة من "التعليم" لأمان طلاب المدارس
بواسطة تقني 10-03-2018 09:10 مساءً 432 زيارات
تو عرب علمت "عاجل" من مصادرها أن وزارة التعليم، أصدرت تعميمًا بشأن تحسين مستوى السلامة حول المدارس للحد من الحوادث المرورية، وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب والطالبات.
وطالبت "التعليم" قادة وقائدات المدارس بتنفيذ تعليمات بشأن السلامة، والتي تتمثل في: (تضمين مهام المكلفين والمكلفات بالإشراف اليومي مهمة الإشراف على انصراف الطلاب والطالبات، وتوعية الطلاب والطالبات وإرشادهم للعبور الصحيح للطريق والإشراف عليهم)، بحسب المصادر.

وتشمل التعليمات ضرورة تشجيع أولياء الأمور على الاشتراك في النقل المدرسي وتوعيتهم بمعايير اختيار وسيلة النقل المناسبة والآمنة عن طريق مجلس الآباء والمعلمين، ومن خلال الرسائل النصية والنشرات التعريفية، وبقاء الطالب أو الطالبة داخل المدرسة في حال انتظار ولي الأمر وفي منطقة مظللة، وتكليف المناوب أو المناوبة بالتواجد مع الطلاب أو الطالبات وعدم مغادرة المدرسة حتى خروج آخر طالب أو طالبة من المدرسة.

وتضمنت التعليمات عدم السماح بخروج طلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسط (بنين)، وجميع الطالبات بمختلف المراحل، بالانصراف إلا عند حضور أولياء أمورهم أو من يفوض من قبلهم بإخراج أبنائهم وبناتهم من المدرسة، وفي حال رغبة ولي الأمر بخروج ابنه أو ابنته على الأقدام يكون ذلك بطلب رسمي، وعدم إيقاف السيارات داخل فناء المدرسة.