• ×
الجمعة 29 مارس 2024

انطلاق ملتقى الإشراف التربوي بالرياض

انطلاق ملتقى الإشراف التربوي بالرياض
بواسطة تقني 10-03-2018 09:02 مساءً 410 زيارات
تو عرب يطلق وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، اليوم الاثنين، ملتقى الإشراف التربوي الـ 19، تحت عنوان الإشراف التربوي في ضوء رؤية 2030، الذي يستضيفه معهد العاصمة النموذجي بالرياض.
ويشارك في الملتقى نخبة من الخبراء عالميًا وعربيًا ومحليًا، ويستهدف الملتقى مديري ومديرات الإشراف التربوي على مستوى المملكة لرفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للإشراف التربوي بما يحقق مستهدفات رؤية 2030، ويقدم من خلاله ورش عمل ونقاشات علمية تهم العاملين في الميدان التربوي، ويستهدف أكثر من 150 شخصية من القيادات الإشرافية.

وقال مدير عام الإشراف التربوي "بنين" الدكتور محمد الغامدي: "إنَّ ملتقى الإشراف 19 يأتي لتحسين مستوى الأداء الإشرافي، في ظلّ التحديات التي تفرضها رؤية 2030، وتتمثل أبرز تلك التحديات في رفع مستوى التوقعات من مدارسنا في تجويد مخرجاتها في ظل درجة من الشفافية والمحاسبية غير المسبوقة".

وأضاف: "بات لزامًا وضع هذه التحديات على طاولة النقاش أمام الزملاء والزميلات مديري ومديرات الإشراف التربوي في المملكة لتدارسها"، موضحًا أن المشاركين في الملتقى عدد من مديري مكاتب التعليم، إضافة إلى مشرفي ومشرفات الإدارة العامة للإشراف التربوي (بنين، بنات)، كما يشارك عدد من الشركاء المحليين والدوليين.

ولفت إلى استمرار الملتقى ثلاثة أيام يناقش فيها المشاركون 14 ورقة عمل آملًا في الخروج بتوصيات تسهم في تجويد الأساليب الإشرافية والممارسات التدريسية والقيادية في مدارسنا".

بدورها، أوضحت مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم نهاية الخنين أن الملتقى يُقام كل عامين، وسيقدم خلاله 14 ورقة علمية متنوعة في عدة مجالات تدور وفق محاور محددة منها: قيادة التغيير لتحسين ممارسات الإشراف التربوي، التكامل بين هيئة التقويم والإشراف التربوي في تطبيق التقويم والاعتماد المدرسي، واقع الإشراف التربوي في تنمية الكفايات المهنية، دور الإشراف التربوي في تعزيز القيم الإسلامية في ضوء رؤية 2030، دور البحوث التربوية الإجرائية في تحقيق التنمية المهنية للمشرفين التربويين، تطوير معايير اختيار المشرف التربوي.