• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024

التعليم تحدد قواعد الانضباط والسلوك والمواظبة للطلبة

التعليم تحدد قواعد الانضباط والسلوك والمواظبة للطلبة
بواسطة تقني 09-16-2018 06:19 مساءً 486 زيارات
تو عرب كشفت مصادر لـ"عاجل"، اليوم الأحد، عن إصدار وزارة التعليم تعميمًا يحدد قواعد الانضباط والسلوك والمواظبة وتطبيقها ودليلها الإجرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم العامّ الحكومي والأهلي.

وطالبت التعليم قائد وقائدة المدرسة بالتوقيع على عقد التزام مدرسي يتم بين جميع أولياء أمور الطلبة والطالبات يستكمل من قبل وكيل شؤون الطالبات والطلب، ويحفظ في ملف خاص.

وشدّدت على ضرورة وضع لوحة جدارية بقواعد السلوك والمواظبة، وأُخرى بحقوق الطلبة وواجباتهم في مكان بارز بالمدرسة يطلع عليها الطالب والطالبة وولي الأمر والهيئة الإدارية والتعليمية، لافتة إلى أهمية اطلاع الجميع على نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

أما بالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية، فأكدت الوزارة أهمية تبصير الطلاب وأولياء أمورهم ومنظومة العمل التربوي في المدرسة بقواعد السلوك والمواظبة وما ورد بها من حقوق وواجبات عبر البرامج والفعاليات المناسبة، وأن يتم العمل بنموذج التعاقد السلوكي بتوقيع الطالب والطالبة وولي أمره ويجدد بداية كل عام دراسي ويحفظ في ملفه طيلة مكوث الطالب والطالبة بالمدرسة، بعد استكماله من قبل وكيل أو وكيلة شؤون الطلاب في ملف خاصّ.