• ×
  • تسجيل

الخميس 20 يونيو 2019 اخر تحديث : 05-25-2019

بالصور.. "الأحوس" يطلق الحملة الصيفية للتوعية بأحد المسارحة وأبو عريش

بواسطة : تقني
 0  0  157
بالصور..
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
تو عرب أطلق مدير عام التعليم بمنطقة جازان، الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، اليوم الاثنين، الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية، بقطاعي أحد المسارحة وأبو عريش.

وافتتح "الأحوس" الحملة بمقر مبنى ابتدائية الحصمة للبنين، على أن تنتهي الحملة بتاريخ 4 / 12 / 1439هـ.

جاء ذلك بعد تدشين أمير المنطقة، محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، للحملة أول أيام عيد الفطر المبارك، بمشاركة من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع، وتحت إشراف مباشر من وزارة التعليم.

وحرصت إدارة تعليم جازان على تنويع برنامج الافتتاح بالعديد من اللقاءات وورش العمل والحوارات المفتوحة، لتكون على مدار يومين كاملين؛ للتعريف بالحملة الصيفية وأهدافها وخطة العمل ودور القطاعات المشاركة بها والقيام بجولة ميدانية على مراكزها.

ويبلغ عدد الدارسين بالحملة التي ستنفذها إدارة تعليم جازان، حوالي 1000 دارس ودارسة، منهم 500 لفئة البنين ومثلهم لفئة البنات، وتستمر لمدة 60 يومًا، وسيقوم على تعليمهم نخبة مميزة من المعلمين والمعلمات، وتشمل عددًا من المواد الدراسية، منها اللغة العربية والدين والرياضيات.

وتشمل الحملة أيضًا تقديم العديد من الخدمات بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة والأنشطة والفعاليات التي تقدمها الهيئة الإشرافية للحملة، وسيحظى الدارسون والدارسات بمنحهم مكافآت مالية مقدارها 1000 ريال لكل منهم، إضافة إلى منح شهادات اجتياز برنامج "مجتمع بلا أمية" للذين تمكنوا من إتقان المهارات المطلوبة، وإعطائهم فرصة لمواصلة تعليمهم في مراكز تعليم الكبار النظامية.

يشار إلى أن الحملة تهدف إلى إعلان المملكة العربية السعودية دولة خالية من الأمية تمامًا، وتعد أحد البرامج التعليمية التي تستهدف فئة كبار السن والقاطنين في المناطق النائية.

كما تستهدف الحملة نشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي والصحي بين الدارسين، وتعليمهم المهارات الأساسية وتعزيز الحس والانتماء الوطني.

image
image
image

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 مساءً الخميس 20 يونيو 2019.