• ×
  • تسجيل

الأربعاء 24 يوليو 2019 اخر تحديث : أمس

“العيسى” يدشن برنامج إجازتي3 “صيفك سعيد.. وقتك مفيد”

بواسطة : تقني
 0  0  79
“العيسى” يدشن برنامج إجازتي3 “صيفك سعيد.. وقتك مفيد”
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
تو عرب كشف وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، عن مبادرة كبرى، تعمل عليها الوزارة، بالتوسع في أعداد أندية الحي؛ لتصل خلال عامَيْن إلى 2000 نادٍ في مختلف مناطق السعودية، واعدًا بتقديم ما يستجد من برامج وأنشطة وفعاليات، تسهم في جذب الشباب والطلاب للأندية، وتساعد في استغلال أوقاتهم فيما يفيدهم. مشيرًا إلى أنه تتم سنويًّا مراجعة وتقييم التجربة لتعزيز البرامج والفعاليات، وتطويرها، وتجديدها.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب رعايته مساء أمس فعاليات الأندية الموسمية على مستوى السعودية، وذلك تحت مظلة برنامج إجازتي3 “صيفك سعيد.. وقتك مفيد” في النادي الموسمي بمدرسة ابن كثير المكي لتحفيظ القرآن الكريم “الثانوية” في حي المروج بمدينة الرياض، بحضور عدد من قيادات ومسؤولي وزارة التعليم.

وبالتزامن مع ذلك ‏دشَّنت وكيل وزارة التعليم “بنات”، الدكتورة هيا العواد،أندية الفتيات الموسمية ضمن برنامج إجازتي3 على مسرح النادي الموسمي الأول في الابتدائية الـ439 بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وبعد قص الشريط تجول الدكتور العيسى في أروقة النادي، وشاهد البرامج المتنوعة المقدمة للطلاب، وشارك مع الطلاب في بعض الألعاب والأنشطة المقدمة، واستمع من المدير العام للنشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور عبدالحميد المسعود للمسارات التي تقدمها الأندية للطلاب، والتي تم تقليصها هذه السنة من 5 إلى 3 مسارات: التطوعي والسياحي، التقنية والتدريب، والترفيهي.

وأشار إلى أن الإقبال الأكبر على المسار الترفيهي الذي يضم الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية.

ولفت المسعود إلى أنه تم ذلك العام افتتاح 151 ناديًا موسميًّا و520 نادي حي، دخلت جميعها تحت مظلة “إجازتي3”.

وعزا المدير العام للنشاط الطلابي بوزارة التعليم تقليص أعداد الأنديةالموسمية العام الحالي من 270 ناديًا العام الماضي إلى 151 ناديًا إلى قلة الاعتمادات المالية، وذلك مع وجود طلب وإقبال كبير على الأنديةالموسمية، متأملاً أن يتم في الأعوام القادمة دراسة ذلك، وزيادة الاعتمادات المالية المخصصة للأندية لافتتاح المزيد منها بإذن الله.

وبدوره، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بـ”إدارة التعليم بمنطقة الرياض”، الدكتور أنور أبو عباة، أن عدد الأندية الكلي بالرياض 123 ناديًا موسميًّا ونادي حي تحت مظلة “إجازتي3″، ووصل عدد مرتاديها قرابة 24 ألف مشارك خلال شهر رمضان المبارك، فيما تستأنف نشاطها من 10 شوال إلى الـ27 من ذي القعدة.

وشدد على أهمية التسويق لتلك الأندية لجذب أكبر عدد من الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أنه يتم الترشيح بعناية للمشرفين والمشرفات على هذه الأندية؛ ليطمئن ولي الأمر وهو يلحق ابنه وابنته بمحضن تربوي، يقدم القيم والترفيه والفائدة والمتعة من خلال تلك الأندية.

وتضم الأندية الموسمية العديد من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والتربوية التي يشرف عليها وينفذها تربويون، يتمتعون بالخبرات العديدة.

وتحرص الوزارة على إقامة الأندية في المدارس التي تتمتع بالمرافق من أجل قضاء وقت ممتع للطلاب والطالبات، واستثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة خلال الإجازة الصيفية من خلال فعاليات وأنشطة متنوعة وجذابة عدة، تسهم في ترسيخ المبادئ الإسلامية، وتعزيز الوحدة الوطنية، وتنمية المهارات الحياتية اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:33 صباحًا الأربعاء 24 يوليو 2019.