• ×
الخميس 28 مارس 2024

“التعليم”: 91500 فرصة تدريبية للمعلمين والمعلمات خلال الإجازة الصيفية

“التعليم”: 91500 فرصة تدريبية للمعلمين والمعلمات خلال الإجازة الصيفية
بواسطة تقني 05-17-2018 01:10 صباحاً 419 زيارات
تو عرب تبدأ وزارة التعلم في الأول من رمضان استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التطوير المهني التعليمي الصيفي , الأول من نوعه، الذي تهدف الوزارة من خلاله إلى تطوير القدرات والمهارات المهنية لدى 12 وظيفة تعليمية لزيادة كفاءة النظام التعليمي بما ينعكس على مستويات التحصيل لدى الطلاب والطالبات.

وعبر هذا البرنامج تستثمر الوزارة أوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية لتحسين المخرجات بما يضمن حصول المتدربين على حزمة كبيرة من الامتيازات، بالإضافة إلى أولوية الترشيح في عدد من مجالات التطوير الوظيفي كأولوية الإيفاد للتدريس في المدارس السعودية في الخارج، و التفرغ للدراسات العليا في الجامعات السعودية والابتعاث الخارجي و غيرها من المفاضلات.

وتطلق الوزارة أكثر من 1690 برنامجاً تدريبياً لمنسوبيها و1360 لمنسوباتها، بإجمالي 91500 فرصة للمتدربين يقوم بتدريبهم 1655 مدرباً ومدربة.

ويراعي البرنامج وضع الأولوية الأكبر للمعلمين في الحصول على هذه الفرص، إذ خصصت الوزارة 67% من الفرص التدريبية للمعلمين فقط. ويشترك في تقديم البرامج التدريبية شركة تطوير للخدمات التعليمية، ومركز المبادرات النوعية بوزارة التعليم، وكليات التربية في الجامعات .

وتتضمن البرامج المقدمة في التدريب: برامج الحقائب التدريبية الأساسية، و برنامج بحث الدرس، و برامج القيادة المدرسية والمجتمعات المهنية التعليمية، وبرامج الأمن والسلامة المدرسية، وبرامج التربية الصحية والرياضة، وبرامج ريادة الأعمال، وبرامج الطفولة ورياض الأطفال، إضافة إلى برامج تمكين العلوم والرياضيات، وبرامج التربية الخاصة، وبرامج اللغة العربية، وبرامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج STEM.