• ×
الخميس 25 أبريل 2024

وزير التعليم يزور جامعتين إيرلنديتين ويرفع عدد المبتعثين إليهما

وزير التعليم يزور جامعتين إيرلنديتين ويرفع عدد المبتعثين إليهما
بواسطة تقني 05-13-2018 01:08 صباحاً 415 زيارات
تو عرب قام معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى في إطار زيارته الرسمية إلى إيرلندا، بزيارة لجامعة مدينة دبلن، وكان في استقباله مدير الجامعة البروفيسور بريان ماكريث وعمداء الكليات في الجامعة.

وأثناء الزيارة قدم مدير الجامعة عرضاً حول الجامعة ومراكز الإبداع والابتكار والشراكة الإستراتيجية مع الشركات العالمية التي تستقطب 92٪ من خريجي الجامعة حال تخرجهم.

واستعرض البرامج التي تختص الجامعة بتقديمها في مجالات تهيئة مرضى التوحد للعمل، وذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم المبكر، مضيفاً أن الجامعة أنشأت مركز التعليم المتطور الذي يعنى بتهيأة المعلمين وتدريبهم حسب المتغيرات الحديثة والتطبيقات التقنية في المناهج التعليمية.

وفي نهاية اللقاء أعرب الدكتور العيسى عن إعجابه بإنجازات الجامعة وإهتمامها بالإبداع، مبديا رغبته بأن تكون الجامعة ضمن الجامعات المقدمة لبرنامج خبرات لتدريب المعلمين هذا العام، إضافة إلى التعاون مع الجامعات السعودية في مجالات التمريض والتقنية.

الجدير بالذكر أن الجامعة يدرس فيها خمسون طالباً وطالبةً ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ولديها تعاون ناجح ووثيق مع كلية الأعمال بجامعة الأميرة نورة، كما تمتاز بكلياتها الصحية وبالأخص التمريض.
من جهة أخرى قام د.أحمد العيسى بزيارة للكلية الملكية الإيرلندية للجراحين وكان في استقباله مدير الجامعة البروفيسور كاثال كيلي وعمداء الكلية والمدراء التنفيذين.

واستمع الوزير إلى شرح عن تاريخ الكلية والنقلة النوعية التي قامت بها خلال السنوات العشر الماضية في التخصصات الصحية، مقدما شكره على ما توليه الجامعة من اهتمام بالغ بالطلبة السعوديين المبتعثين والذين يبلغ عددهم 250 مبتعثا ومبتعثة غالبيتهم في كلية الطب، وطلب العيسى من إدارة الجامعة زيادة عدد المقاعد للطلاب السعوديين بداية من العام الدراسي القادم، بعد تخصيص الجامعة ٤٥ مقعداً سنويا للطلاب السعوديين على أن يجتازوا معايير القبول.

حضر اللقائين د.سالم بن محمد المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي والملحق الثقافي في إيرلندا د.سعود العنزي والسكرتير الخاص الأستاذ رائد الشدي والأستاذة جنان الديحان المشرفة الطلابية في الملحقية السعودية في دبلن.