• ×
الخميس 25 أبريل 2024

“العيسى” يبحث زيادة عدد المقاعد المخصصة للمبتعثين السعوديين في إيرلندا

“العيسى” يبحث زيادة عدد المقاعد المخصصة للمبتعثين السعوديين في إيرلندا
بواسطة تقني 05-12-2018 03:37 صباحاً 402 زيارات
تو عرب إلتقى وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بنظيره وزير التعليم والمهارات الإيرلندي السيد ريتشارد بروتن، وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشتركة في المجالات التعليمية.

كما ناقش الطرفان زيادة عدد المقاعد المخصصة للمبتعثين السعوديين في المجالات الصحية وكذلك إمكانية تدريب المعلمين السعوديين ضمن برنامج خبرات، وتمكين المبتعثين السعوديين بالعمل في الشركات الإيرلندية لمدة سنة بعد تخرجهم إضافة إلى التعاون في مجالات البحث العلمي.

وأثنى الوزير الإيرلندي على الحراك الكبير الذي تنهجه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، معبرا عن إعجابه بما إشتملت عليه رؤية 2030، والمبادرات التي قامت بها وزارة التعليم.

حضر اللقاء من الجانب الأيرلندي السيد جوان قريما الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم في إيرلندا والسيد مايك هوقان مدير المؤسسة الإيرلندية العالمية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن الجانب السعودي د.سالم بن محمد المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي والملحق الثقافي في إيرلندا د.سعود العنزي والسكرتير الخاص الأستاذ رائد الشدي.