• ×
السبت 20 أبريل 2024

توفير “12” ألف فرصة عمل للسعوديين في “النقل التعليمي”

توفير “12” ألف فرصة عمل للسعوديين في “النقل التعليمي”
بواسطة تقني 05-11-2018 01:08 مساءً 381 زيارات
تو عرب وقع رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح محمد الرميح، ونائب وزير العمل الدكتور عبدالله أبوثنين بالرياض أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم توطين العمل على مركبات النقل التعليمي، بحضور وزير العمل الدكتور علي الغفيص، ووزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي.

وأكد “الغفيص” أن وزارة العمل تسعى إلى تنظيم سوق العمل من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في بيئات منتجة ومحفزة ومستقرة، سعيا إلى رفع مستوى مشاركتهم في التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالشراكة الإستراتيجية الفعالة والتكامل مع القطاعات الحكومية والخاصة كافة من بينها منظومة النقل، كما أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم برامج الدعم اللازمة للمواطنين والمواطنات في المناطق كافة لتمكينهم من فرص العمل في القطاع الخاص.

وعلى السياق ذاته، أكد رئيس هيئة النقل العام أن خطة توطين العمل على مركبات النقل التعليمي تشمل العاملين على مركبات النقل المدرسي والنقل الجامعي ونقل المعلمات كافة، وذلك لخدمات النقل التي تقدم بشكل تجاري على مرحلتين: الأولى تشمل جميع مناطق ومدن المملكة بدءا من العام الدراسي القادم 1439/‏‏1440هـ، فيما تشمل المرحلة الثانية مدن الرياض، مكة المكرمة، جدة، والدمام، وستكون مطلع العام الدراسي 1441هـ.

وأضاف أن عدد فرص العمل المقدرة بأكثر من 12 ألف فرصة ستضاف إلى عشرات الآلاف من الفرص التي نشأت بتوطين قطاع تأجير السيارات ونشاط توجيه المركبات، مؤكدا أن الهيئة ستتخذ الإجراءات اللازمة كافة لجعل أنشطة النقل جاذبة لعمل المواطنين مع الحد من منافسة الأجانب لهم، وفقاً لـ”عكاظ”.