• ×
الجمعة 19 أبريل 2024

(50) طالبًا يشاركون في ملتقى مخرجات الصفوف الأولية بالليث

(50) طالبًا يشاركون في ملتقى مخرجات الصفوف الأولية بالليث
بواسطة تقني 05-03-2018 01:41 صباحاً 385 زيارات
تو عرب افتتح مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، صباح اليوم، فعالية معرض وملتقى مخرجات الصفوف الأولية، وذلك بحضور مساعده للشؤون التعليمية “بنين” الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، ومدير الإشراف التربوي الدكتور محمد بن أحمد النعيري، ومدير عام الوحدات الإرشادية بوزارة التعليم بلقاسم بن أحمد البركاتي، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين وقادة المدارس ومعلمي وطلاب الصفوف الأولية من مختلف المدارس ومكاتب التعليم.

واطلع الجميع على جنبات المعرض والتي اكتست بنماذج من كتابات طلاب الصفوف الأولية وخطوطهم ونشاطاتهم التعليمية ونماذج من كتب النشاط التي تم تفعيلها أثناء العام الدراسي، في دلالة واضحة على إبراز ما تم داخل الحجر الدراسية خلال العام الدراسي.

كما اشتملت بعض أركان المعرض على نماذج من مبادرات بعض المدارس في مجال الصفوف الأولية والرياضيات ونماذج من أساليب تدريس هذه المرحلة ومعالجتها.

ثم بعد الانتهاء من المعرض تم التوجه للورش الطلابية والتي شارك فيها أكثر من خمسين طالباً من مختلف المدارس الداخلية والخارجية، حيث تمت مشاهدة نماذج من قراءة الطلاب للقرآن الكريم وقراءة من كتب متنوعة وكتابة وإملاء لعبارات يختارها الحضور وتنافس فيها الطلاب وأبرزوا تحديهم فيها لمختلف الأسئلة التي طرحت وسط تفاعل كبير من الجمهور والحضور، كما قدمت بعض المدارس بعض الفقرات التعليمية التعلمية.

ثم شاهد الجميع عرضًا فنيًا عن مبادرات دعم التعلم والتي تبنتها الشؤون التعليمية بتعليم الليث ممثلة في الإشراف التربوي.

وأكد مدير الإشراف التربوي الدكتور محمد النعيري أن الملتقى أبرز نتاجات التعلم داخل المدارس، حيث أبدع الطلاب في إبراز مواهبهم ومحصلة تعليمهم خلال العام.

من جهته أشار رئيس قسم الصفوف الأولية محمد بن درويش النعيري أن الملتقى هدف إلى تعزيز الممارسات التدريسية الناجعة، وتبادل التجارب النافعة، المساهمة في تحسين المستوى التحصيلي للطلاب.

وأبدى مدير عام الوحدات الإرشادية بوزارة التعليم بلقاسم البركاتي إعجابه بما تضمنه الملتقى من إبراز لنواتج التعلم المتميزة، مؤكدًا بأن الملتقى يأتي امتدادًا للتميز الذي تشهده إدارة تعليم الليث بكافة أقسامها، وحرص قيادة التعليم على تبني المبادرات المتميزة وتشجيعها.

وأثنى مدير تعليم الليث مرعي البركاتي في كلمته على الجهود المبذولة في الملتقى؛ إعدادًا وتنفيذًا وإخراجًا، مبينًا بأن ما شاهده من مبادرات ونواتج تعلم متميزة يقف خلفها معلمون أفذاذ وقادة مدارس ومشرفون تربويون يعملون بشراكة دائمة مع الأسرة، مقدمًا شكره للجميع على ما شاهده ولمسه خلال الملتقى، مؤكدًا دعم وتركيز إدارته على مجال الصفوف الأولية.

ثم تم تكريم معلمي الصفوف الأولية بهدايا وشهادات شكر وتقدير وكذلك المشرفين التربويين المشاركين في الملتقى والمشرفين التربويين السابقين في الصفوف الأولية، كما تم تكريم الطلاب بالهدايا والألعاب.

image