• ×
السبت 20 أبريل 2024

إطلاق برنامج التخصيص.. ومصدر يكشف مصير الوظائف التعليمية

إطلاق برنامج التخصيص.. ومصدر يكشف مصير الوظائف التعليمية
بواسطة تقني 04-25-2018 02:01 صباحاً 394 زيارات
تو عرب اعتمد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اليوم الثلاثاء، خطة تنفيذ “برنامج التخصيص”، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 الاثني عشر، والذي يسعى إلى رفع كفاءة أداء الاقتصاد الوطني، وتحسين الخدمات المقدمة، وإتاحتها لأكبر عدد ممكن، حيث سيعمل البرنامج على زيادة فرص العمل للقوى العاملة الوطنية، واستقطاب أحدث التقنيات والابتكارات، ودعم التنمية الاقتصادية، بإشراك منشآت مؤهلة في تقديم هذه الخدمات.

من جهته، غرد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى عبر حسابه في “تويتر”، قائلاً: التخصيص يوسع مشاركة القطاع الخاص في اقتصاديات التعليم مع تطوير المرافق التعليمية.

وكشف مصدر في وزارة التعليم لنا بأن من أبرز مبادرات برنامج التخصيص تشغيل بعض المدارس الحكومية تحت مسمى المدارس المستقلة.

وحول ماتردد مؤخراً بشأن الوظائف التعليمية في المدارس المستقلة بأنها ستكون بنظام العقود؛ أكد المصدر بأنه لن يتغير وضع الوظائف التعليمية، نافياً وجود نظام العقود في توظيف المعلمين بالمدارس المستقلة، مشيراً بأنها ستبقى الوظائف التعليمية كما هي في المدارس الحكومية. يُذكر أن المدارس المستقلة، ‏ستوفر خدمات تعليمية وتربوية وتأهيلية وتطويرية لجميع العاملين في هذه المدارس.