• ×
الجمعة 19 أبريل 2024

الـ “سيكودراما” لتعزيز السلوك الإيجابي في مدرستي الأمير محمد بن نايف وابن ماجه بالقوز

الـ “سيكودراما” لتعزيز السلوك الإيجابي في مدرستي الأمير محمد بن نايف وابن ماجه بالقوز
بواسطة تقني 04-22-2018 01:32 مساءً 380 زيارات
تو عرب دشنت مدرسة الأمير محمد بن نايف الابتدائية وابن ماجه المتوسطة بالقوز برنامجها التربوي (سيكودراما) بحضور رئيس الشؤون التعليمية في مكتب تعليم القوز أبوطالب بن علي الحسني، ورئيس قسم التوجيه والإرشاد في تعليم القنفذة أحمد بن علي الخميسي، وعدد من المشرفين التربويين.

وأوضح صاحب الفكرة المرشد الطلابي زيد بن محمد الفقيه أن البرنامج يهدف إلى معالجة بعض الظواهر السلبية واستغلال ساعات النشاط وتوظيف طاقات الطلاب ومهاراتهم في تسجيل مقاطع فيديو وتصوير بعض الأفلام القصيرة لتعديل بعض السلوكيات السلبية وتعزيز السلوك الإيجابي حيث قام طلاب المدرسة بتصوير عدة مقاطع وقائية وطرق علاجها، وكانت هناك مشاركة فاعلة لطلاب سابقين من خريجي المدرسة في إنتاج بعض الأفلام.

وأكد “الفقيه” أن مثل هذه العروض السنيمائية متى ما سخرت بمفهومها الواسع فإن لها دورًا كبيرًا ومؤثرًا في التربية العامة للفرد والمجتمع والرقابة السلوكية لدى الطلاب كما أن لها دورًا كبيرًا في دعمهم وتشجيعهم بتوظيف إبداعاتهم التقنية وتعزيز السلوك الإيجابي لديهم.

وأعرب قائد المدرسة حسن بن إبراهيم الفقيه عن شكره وتقديره لجميع العاملين والمشاركين والداعمين لهذه الفكرة متمنيًا أن تعود هذه البرامج بالنفع والفائدة على أبنائنا الطلاب.

من جهته عبر رئيس قسم التوجيه والإرشاد أحمد الخميسي عن سعادته وسروره بما شاهده من إمكانات لدى الطلاب في طريقة الإخراج والوصول للهدف المنشود وبطريقة سريعة مبينًا أن التوظيف للسينما في التربية المدرسية والمنزلية أصبح ضرورة وأن الإعلام وسيلة مهمه للوصول إلى المبتغى.

وتضمن البرنامج ورشة عمل عن العلاقة بين الإعلام والتوجيه والإرشاد لمنسقي الإعلام في مدارس مكتب التعليم بالقوز.