• ×
الجمعة 19 أبريل 2024

“152” تجربة في ختام المعرض الأول للتجارب العلمية بالقنفذة

“152” تجربة في ختام المعرض الأول للتجارب العلمية بالقنفذة
بواسطة تقني 04-18-2018 08:23 مساءً 399 زيارات
تو عرب أطلق مدير التعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي، وبحضور مساعده للشؤون التعليمية “بنين” أحمد بن محمد الهيثمي، ومساعده للشؤون المدرسية الدكتور محمود بن عبده العلواني، صباح اليوم، المرحلة النهائية من المعرض الأول للتجارب العملية على مستوى الإدارة بمشاركة جميع مكاتب التعليم بداخل المدينة والمظيلف وحلي والقوز والعرضية الشمالية والعرضية الجنوبية.

وأوضح رئيس قسم العلوم موسى بن راجح العبدلي أن المعرض اشتمل على أبرز الأعمال والتجارب والمشاركات للمدارس الفائزة خلال المرحلة الثانية في مختلف فروع العلوم؛ من كيمياء وفيزياء وأحياء وعلم الأرض وعلم البيئة، حيث تعد هذه المرحلة الثالثة، وسبقتها مرحلتان؛ الأولى على مستوى المدارس، والثانية على مستوى مكاتب التعليم.

وبعد أن اطلع “الزاحمي” على المعرض والتجارب المختلفة أقيم حفل خطابي تضمن كلمة لمدير الإشراف التربوي علي بن حسن عوض أشار فيها إلى أن المعرض من تنفيذ قسم العلوم بالتعاون مع مكاتب التعليم وبدعم من إحدى مؤسسات القطاع الخاص، مؤكدًا بأنه شاركت في مرحلته الأولى 38 مدرسة، بنظاميها الفصلي والمقررات، قدمت 152 تجربة متنوعة.

وأشاد مدير الإشراف التربوي بالتجارب الفائزة وتميزها على مستوى مكاتب التعليم بالجودة والإتقان بإشراف من معلمي ومشرفي المواد ومحضري المختبرات المدرسية، مضيفًا بأن مثل هذه البرامج ستسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتنمية الوعي بأهمية الممارسة والتدريب للوصول للمعرفة .

من جهته أشاد مدير التعليم بمحافظة القنفذة بتميز الأعمال المشاركة شاكرًا القائمين على المعرض بقيادة مدير الإشراف التربوي؛ جهودهم واهتمامهم بإبداعات الطلاب وتنمية الجوانب المهارية والعملية، ثم كرم المدارس المشاركة والفائزة والجهات المتعاونة.