• ×
  • تسجيل

الإثنين 17 ديسمبر 2018 اخر تحديث : 11-19-2018

عضو هيئة كبار العلماء: لا يجوز إرسال الطلاب المرضى بالجرب للمدارس

بواسطة : تقني
 0  0  59
عضو هيئة كبار العلماء: لا يجوز إرسال الطلاب المرضى بالجرب للمدارس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
تو عرب أفتى عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، بعدم جواز إرسال الآباء أبناءهم للمدارس إذا علموا بإصابتهم بمرض الجرب؛ حتى لا يساهموا في انتقال المرض إلى الطلاب الآخرين، محذرًا من أنهم قد يأثمون بذلك!

وقال المطلق في برنامج استديو الجمعة أمس على إذاعة نداء الإسلام: “إذا علم الأب بأن في ابنه مرض الجرب لا يجوز له أن يرسله إلى المدرسة؛ لأن ينقله إلى الطلاب، وربما يأثم لذلك”، مطالبًا في هذا الصدد بالتعاون مع وزارتَي الصحة والتعليم للحد من انتشاره.

وأضاف: “مع انتشار مرض الجرب يجب أن نتعاون مع الدولة، وأن نضع أيدينا في يد وزارة الصحة، وأن تكون فرصة لنا لكي نتثقف، ونتعرف أكثر على هذا المرض، ونعرف طرق الوقاية والعلاج”.

وحدد المطلق سبب انتشار الجرب في المدارس بقوله: هذا المرض انتشر في المدارس أكثر من غيرها؛ لأن الطلاب والتلاميذ يختلطون ويحتكون ببعضهم، ويتلاحقون، ويمسك بعضهم بعضًا، ويلعبون دون إدراك منهم لسرعة العدوى به، وانتقاله بينهم”.

وأوضح الشيخ المطلق أنه إذا أُصيب الإنسان بمثل هذا المرض فعليه أن يبتعد عن أن يعدي الآخرين، وإذا علم أيضًا بأنه يوجد في بيت ما أو مكان ما جرب فيجب أن يحفظ أولاده منه.

وقدر الشيخ المطلق الجهود المبذولة لاحتوائه بقوله: الآن وزارتا الصحة والتعليم تبذلان مشكورتَين جهودًا كبيرة في سبيل الوقاية، وتثقيف وتوعية الناس منه، الناس لا تأخذ بأسباب الوقاية، المفروض أن الإنسان إذا علم بأن في ولده مرضًا معديًا ألا يذهب به إلى حيث ينتقل إلى الآخرين”.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:09 مساءً الإثنين 17 ديسمبر 2018.