• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024

إصابة 5 طلاب بالجرب في جازان.. ولا إصابات في مدارس الشرقية

إصابة 5 طلاب بالجرب في جازان.. ولا إصابات في مدارس الشرقية
بواسطة تقني 04-07-2018 08:18 مساءً 413 زيارات
تو عرب كشف “تعليم جازان” أنه يتابع الحالات الصحية لأربعة طلاب وطالبة؛ بعد اشتباه إصابتهم بمرض جلدي؛ حيث تمّ تحويلهم للمراكز الصحية في حينه، وجارٍ اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية والتوعوية المعمول بها في مثل هذه الحالات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وجاء بيان “تعليم جازان” ليكشف عن عدم اتخاذها أي إجراءات احترازية على الرغم من مرور أيام على اكتشاف الحالات المرضية في أسرة واحدة بمزهرة.

وكانت “صحة جازان” قد بيّنت أنه تم رصد 15 حالة مصابة بالجرب في المنطقة، وتم التعامل مع جميع الحالات والسيطرة عليها وفق الإجراءات المتبعة.

إلى ذلك، أكّد المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أنه لم يسجل حتى الآن في المدارس أيّ حالة مرضية تتعلق بالجرب وهو المرض الجلدي المعدي؛ حيث قامت إدارة الصحة المدرسية بعمل الاحترازات اللازمة بالتعاون والتنسيق المباشر مع إدارة الشؤون الصحية ونشر آلية التعامل مع الحالات المعدية في المدارس، وذلك أولاً بتبصير قادة المدارس جميعهم وفرق العمل داخلها بتعريف المرض المعدي أولاً الذي تشير المعلومات الصحية إلى أنه حالة مرضية تسبّبه الفيروسات أو البكتيريا أو الطفيليات، وله خاصية الانتقال من مصاب إلى آخر.