• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

وزير التعليم: إجازة “4” أشهر أكثر مما يستحق الإداريون والمعلمون!

وزير التعليم: إجازة “4” أشهر أكثر مما يستحق الإداريون والمعلمون!
بواسطة تقني 04-05-2018 10:13 مساءً 396 زيارات
تو عرب شدد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على أن أهمية عودة الإداريين من غير الممارسين للتدريس والمحددة في 16 ذي القعدة، واصفًا أن عودتهم في هذه المرحلة مهمة جدًّا لتهيئة المدارس والاستعداد للعام الدراسي.

جاء ذلك خلال حديث العيسى ظهر اليوم الخميس، لوسائل الإعلام في مؤتمر صحافي عن المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2018.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الإجازة الرسمية بحسب نظام الخدمة المدنية هي 36 لشاغلي الوظائف الإدارية، و45 يومًا لشاغلي الوظائف التعليمية فقط، أما الإجازة 3 أو 4 أشهر فهي أكثر مما يستحقون.

وأبدى الوزير العيسى استغرابه من انحياز وسائل الإعلام والإعلاميين ووقوفها إلى جانب تحفظ الإداريين على قرار عودتهم المبكرة، وطالبهم في المقابل بدعم قرارات الوزارة التي تهدف للمصلحة العامة.

وقال العيسى ردًّا على انتقاد قرار الوزارة العودة المبكرة للإداريين: ستكون قبل أسبوعين من إجازة الحج، وبالتالي فهي فقط فترة أسبوعين فقط ستقطعها من إجازتهم، وهي ليست بإجازاتهم!

وأضاف:، هم يستحقون إجازة 36 لشاغلي الوظائف الإدارية، و45 يومًا لشاغلي الوظائف التعليمية،هذه هي الإجازة الرسمية المنصوص عليها في عقد التوظيف أو نظام الخدمة المدنية؛ كون الإجازة 3 أو 4 أشهر فهو يأخذ شيئًا أكثر مما هو يستحقه؟!

واستدرك العيسى: لكن ننظر إلى الأسبوعين قبل إجازة الحج بأهمية كبيرة؛ لأن المدارس تحتاج إلى تجهيز واستعداد وتوفير كل الإمكانات وتهيئة المدارس وصيانتها ونظافتها واستلام الكتب لبدء الدراسة جادة في موعدها، وعودة المعلمين بعد إجازة الحج مباشرة.

وأشار العيسى إلى أن في العام الماضي اضطررنا للتدخل في مرحلة متأخرة وطلبنا من قائد المدرسة والوكيل على الأقل وشخص آخر أن يكونوا متواجدين لكن تواجد شخص أو شخصين فقط ليس كافيًا للقيام بالاستعدادات اللازمة.

وعبر الوزير العيسى عن استغرابه لما أثير في وسائل الإعلام والتواصل من موجة ضد هذا القرار وقال: “أنا أستغرب بعض الإعلاميين الذين ينتقدون هذا القرار بوصفه يشكل ضغطًا على الإداريين بمطالبتهم بالعودة قبل أسبوعين من إجازة الحج”!

إلى هذا كشف الوزير العيسى عن إطلاق مسمى جديد على ما كان يوصف سابقاً بـ”الأسبوع الميت” إلى الأسبوع الحي.

وقال في هذا الصدد: “لدينا الأسبوع قبل الاختبارات نحن أطلقنا عليه مسمى الأسبوع الحي ونريد أن يساهم الإعلام في دعم وتأكيد أهمية حضور جميع طلاب وطالبات كافة المراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي والانضباط والجدية في هذا الأسبوع وعدم اعتباره إجازة”.