• ×
السبت 20 أبريل 2024

تعليم الجوف يبدأ بمشروع توأمة مدارس تطوير

تعليم الجوف  يبدأ بمشروع  توأمة  مدارس  تطوير
بواسطة تقني 03-28-2018 02:25 صباحاً 535 زيارات
تو عرب بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة تطوير المدارس “بنات” في مشروع توأمة مجتمعات التعلم المهنية، على سبعة عشر مدرسة في المرحلة الأولى وخمسة عشر مدرسة للمرحلة الثانية في مرحلة التوسعة.

وأوضحت مديرة وحدة تطوير المدارس “بنات” أمل بنت عقلاء المصبح إنه تم البدء بتوأمة بين مدارس المرحلة الأولى ومرحلة التوسعة، وقالت: “المجتمعات التعلمية المهنية هي الاستراتيجية الواعدة لتحسين عملية التعلم عند الطالبة ورفع المستوى التحصيلي لها، إضافة إلى رفع الكفاءات المهنية للمعلمات”.

وأضافت أن توأمة مدارس تطوير ستحقق أهداف تعليمية هامة من إكساب المعلمات مهارات ومعارف من خبرات في مدرسة متكاملة أخري، بهدف زيادة الكفاءة واكتساب أفضل الممارسات ومعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه عملهم.

يذكر أن التوأمة مرحلة تبدأ بعد توظيف مشروع المجتمعات التعليمية المهنية التي تعمل على تعزيز التحولات داخل مدارس تطوير، من خلال إعادة هيكلة عمل المدرسة وإعادة بناء ثقافتها بحيث تركز على التعلم بدلاً من التركيز على التعليم، وتحقيق مفهوم التعاون بدلاً عن العزلة المهنية، حيث أنه يوجد مهارات ومعارف تكتسب من خلال الممارسات التعليمية والصفية اليومية فيكون تبادلها وتثبيتها ويكون التعاون في استخدام استراتيجيات جديدة وتطوير أخرى مطبقة لزيادة فاعليتها.