• ×
الخميس 25 أبريل 2024

افتتاح منافسات رسل السلام في الرس بمشاركة “300” كشاف على مستوى المملكة

افتتاح منافسات  رسل السلام في الرس بمشاركة “300” كشاف على مستوى المملكة
بواسطة تقني 03-13-2018 03:32 صباحاً 428 زيارات
تو عرب برعاية مدير تعليم الرس بالإنابة سليمان السحيم،وبحضور مدير عام النشاط الكشفي بوزارة التعليم مجدي الصبيحي، ونوح الغانمي، مشرف عام النشاط أيضاً بوزارة التعليم، افتُتحت اليوم الإثنين منافسات رسل السلام للتميز الكشفي لمرحلة المتقدم، والتي يشارك فيها مايقارب 300 كشاف يمثلون جميع إدارات التعليم بالمملكة.

حيث بُدء الحفل بطابور العرض، والتحلُّق حول السارية، ورفع العلم ثم النشيد الوطني، بعد ذلك تلا أحد الكشافين آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم أعلن مدير التعليم بالإنابة انطلاقة المنافسات، مرحبا بالقادة والطلاب المشاركين، ومثمناً دور الإدارة العامة للنشاط الطلابي بالوزارة ممثلة في إدارة النشاط الكشفي في تفعيل البرامج التنافسية على مستوى المملكة مرحبا بالجميع ومتمنيا لهم بطيب الإقامة.

من جانب آخر قام تعليم ظهران الجنوب ‏بمبادرة جميلة نالت استحسان الجميع، وذلك عبر توجيه رسالة إلى جنودنا البواسل على الحدود، كما قام تعليم حائل بمبادرة كشفية عبارة عن صنع ربطات من عمل طلاب كشافة حائل.

من جهة أخرى قدم تعليم وادي الدواسر مبادرة وطنية بعنوان (كلنا عيال سلمان)، (وطني مسؤوليتي)، يحمل رؤية 2030، ويجمع مناطق المملكة والكشاف في قلب واحد حيث تتمثل الروح في شعار السيف والنخلة.

بعد ذلك أعلن رئيس اللجنة الاعلامية بالمنافسات القائد عبد الرحمن الخميس، أسماء الإدارات التعلمية المتأهلة في مسابقة المشاريع، والتي ستقدم في عدد من مدارس الرس ويتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم مشكلة لهذا البرنامج.

ومن جانب آخر أوضح مشرف عام النشاط بوزارة التعليم نوح الغانمي، أن هذه المسابقة تأتي ضمن سلسلة مسابقات كشفية لكافة المراحل الكشفية، الأشبال كانت الأسبوع الماضي بعنيزة، والمتقدم هذا الأسبوع بالرس، والفتيان الأسبوع القادم في تعليم القصيم بمدينة بريدة، مشيراً أن هذه المنافسات تأتي لترسيخ مضامين رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم.

وأشاد “الغانمي” بمبادرات الإدارات في حفل الافتتاح وخاصة إدارة تعليم ظهران الجنوب، وإدارة تعليم حائل، وإدارة تعليم وادي الدواسر، كما أشاد ‏بروعة استعدادات ‎تعليم الرس، متمنياً التوفيق لجميع الفرق الكشفية المشاركة بهذه المنافسات.