• ×
السبت 20 أبريل 2024

وزير التعليم يلتقي قادة العمل التعليمي بالمملكة.. هذه أهم التوصيات

وزير التعليم يلتقي قادة العمل التعليمي بالمملكة.. هذه أهم التوصيات
بواسطة تقني 03-13-2018 01:20 صباحاً 397 زيارات
تو عرب عقد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم الاثنين، لقاءً مفتوحًا بقادة الوزارة ومديري التعليم في المملكة، وناقش معهم عددًا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال لقاء قادة العمل التعليمي والذي اختتم أعماله اليوم بمحافظة ينبع بحضور نائب وزير التعليم د.عبدالرحمن العاصمي ، ووكلاء الوزارة ومديري التعليم بالمملكة.

وشاهد “العيسى” خلال جلسته التي استهلها بكلمة شكر فيها أمانة إدارات التعليم على تنظيم هذا اللقاء ، وتعليم ينبع على حسن الاستضافة ، ثم شاهد عرضا لعدد من منجزات تعليم ينبع على مستوى إدارة المباني والمشاريع اختتمه بتدشين عدد من المشاريع التعليمية والتي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 57 مليون ريال بطاقة استيعابية 4020 طالبًا.

جدير بالذكر أن جلسات اليوم الثاني حوت عددا من المواضيع شملت الرياضة في مدارس البنات (الواقع ـ المستهدف) ، وعرض مؤشرات أداء إدارات التعليم ، والاستثمار الأمثل للمخصصات والاعتمادات المالية ، وتشغيل المدارس الجديدة والاستغناء عن المستأجرة ، وخطة الوزارة لضم المدارس داخل المدن ، والتحول الرقمي (بوابة المستقبل).

وخلص المجتمعون إلى عدد من التوصيات جاء فيها منح مديري التعليم مزيداً من الصلاحيات الإدارية والمالية ، وزيادة المحاسبية وإيجاد آليات لها في إدارات التعليم وقطاعات الوزارة.

كما ضمت التوصيات التوسع في المجمعات التعليمية في القرى والهجر ، ورفع مستوى المراقبة للطلاب والطالبات في حافلات النقل التعليمي وزيادة الاهتمام النوعي بالخدمة ، وتطوير آلية إجراءات تعليق الدراسة وإشراك الجهات ذات العلاقة.

والتوسع في بناء الصالات الرياضية في مدارس البنات، وإدراج حصة دراسية للتربية البدنية وفق منهج معتمد بداية العام الدراسي1441/1440هـ، وتوحيد البوابات الإلكترونية للوزارة لتصبح بوابة واحدة.

image