• ×
السبت 20 أبريل 2024

التعليم تعتمد إقامة دورة تدريب مسرحي كل عام

التعليم تعتمد إقامة دورة تدريب مسرحي كل عام
بواسطة تقني 03-11-2018 10:34 مساءً 397 زيارات
تو عرب أكد المشرف العام بالنشاط الثقافي في وزارة التعليم أحمد الجاسر، أن الوزارة ستعتمد إقامة دورة تدريب مسرحي كل عام، مشيراً إلى أن الوزارة تولي هذا الجانب اهتماما بالغا لما له من مردود إيجابي على البيئة التعليمية والمجتمع.
وأوضح في تصريح له خلال تدشين الدورة التأهيلية الأولى لإعداد مدربي المسرح المدرسي بجدة اليوم الأحد، أن المسرح بات مهماًً جدا في دعم العملية التعليمية واكتشاف المواهب وتنميتها وتوجيهها التوجيه الصحيح، مشددا على أن المتدربين في هذه الدورة مطالبون بنقل ما تعلموه من خبرات في التدريب المسرحي لزملائهم في إداراتهم التعليمية التابعين لها.

من جانبه أشار مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم جدة يحي القحطاني، إلى أن تعليم جدة وفر كافة الإمكانات والتجهيزات لإنجاح هذه المناسبة ، مؤكداً أن تعليم جدة لن يألو جهدا في تنظيم واستضافة البرامج النوعية، متمنيا للمستفيدين من الدورة قطف ثمارها وزيادة مخزونهم الإثرائي والمعرفي من خلال ما تم إعداده لهذه الدورة.

بدوره لفت المشرف العام بالنشاط الثقافي في وزارة التعليم سالم الزهراني، إلى أن الوزارة حرصت على التعاون مع الهيئة العربية للمسرح للاستفادة من خبرات ممثليها في هذا الجانب، واستقطبت لإقامة هذه الدورة مدربين محترفين في المسرح بشكل عام، والمدرسي بشكل خاص.