• ×
الخميس 25 أبريل 2024

وزير التعليم يلتقي نظيره في المملكة المتحدة

وزير التعليم يلتقي نظيره في المملكة المتحدة
بواسطة تقني 03-09-2018 05:04 صباحاً 374 زيارات
تو عرب التقى وزير التعليم د.أحمد بن محمد العيسى، مع نظيره وزير التعليم البريطاني في مقر وزارة التعليم في المملكة المتحدة.

وقدم الوزيران شكرهما لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير والدفاع، ورئيسة الوزراء في المملكة المتحدة على توقيعهما مذكرة التعاون التعليمي العلمي التي تعكس اهتمام القيادتين في المملكتين بالجوانب التعليمية والاستثمار فيها.

وناقش الوزيران مجالات التعاون المشترك في التعليم المبكر والتعليم العام والعالي والتدريب المهني وتطوير المهارات،
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا من الوزارتين لتحديد جوانب التعاون المشترك على أن يقوم فريق من وزارة التعليم البريطانية بزيارة المملكة للقاء قيادات الوزارة وإدارات التعليم والجامعات خلال الشهر القادم لتحديد أوجه التعاون التي تخدم مسارات التحول الوطني ورؤية 2030، إضافة إلى دعوة الشركات البريطانية المختصة بالتعليم للإستثمار في المملكة.

كما قدم “العيسى” دعوة خاصة لزيارة المملكة العربية السعودية للإطلاع إلى ما وصلت إليه المملكة من تقدم في مجالات التعليم.

حضر اللقاء من الجانب السعودي د.سالم بن محمد المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي، والدكتور عبدالعزيز المقوشي الملحق الثقافي في بريطانيا وإيرلندا الشمالية، والدكتورة مها اليوسف مندوبة السفارة والمشرفة على شؤون المواطنين، والسكرتير الخاص للوزير الأستاذ ناصر العثمان، ومن الجانب البريطاني وزيرة الدولة للتجارة الدولية وأهم القيادات في وزارة التعليم البريطانية.