• ×
الجمعة 29 مارس 2024

بقرار وزير التعليم.. إيقاف القبول في كافة كليات التربية بداية من العام القادم

بقرار وزير التعليم.. إيقاف القبول في كافة كليات التربية بداية من العام القادم
بواسطة تقني 03-05-2018 10:56 مساءً 402 زيارات
تو عرب أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، قراراً يقضي بايقاف القبول في كليات التربية بداية من عام 1440/1439هـ.

ونص تعميم، حصلت “الميدان التعليمي” على نسخة منه، إيقاف القبول بكافة برامج إعداد المعلم في مرحلة البكالريوس سواء كانت تلك البرامج تحت مظلة كلية التربية أو أية كلية أخرى بدءًا من العام الجامعي القادم.

ويستثنى من الإيقاف الموضح برامج رياض الأطفال، بشرطة أن تكون كافة البرامج القائمة قبل فتح القبول بها للعام مابعد القادم، وتكون برامج تعليم الطفولة المبكرة وفق الأطر العامة.

كما نص التعميم، أن تعوض مقاعد القبول في برامج البكالريوس لإعداد المعلم التي سيوقف القبول بها بمقاعد في كليات العلوم والآداب وغيرها من الكليات، حتى لا يتأثر الحجم الاجمالي للقبول بالجامعة بهذا الإجراء.

وبحسب تعميم “العيسى” الموجه لمديري الجامعات، فإن الوزارة أكدت تطور برامج برامج البكالريوس في التربية الفنية لتكون خالصة في التخصص باسم الفنون الجميلة أو الفنون والتصميم أو الفنون البصرية أو أي من التخصصات الفنية التي تراها الجامعة، ليكون الخريج متخصصاً في الفنون الجميلة وبامكانه العمل في مجالات الفنون المختلفة.

كما يفصل وفقاً للتعميم بين درجة البكالريوس وإعداد المعلم التالية لها، وتوقف كافة صيغ البرنامج التتابعي الذي يسمح باستمرار الدراسة في الدبلوم العام في التربية في الجامعة نفسها بغض النظر عن مستوى الطالب أو الطالبة في مرحلة البكالريوس.