• ×
الخميس 28 مارس 2024

أعراض الحمل بالتوأم.. اعرفيها حتى قبل الذهاب للطبيب

بواسطة admin 06-04-2015 06:51 مساءً 633 زيارات
image


هناك أعراض مميزة قد تشعر بها المرأة الحامل بالتوأم فى بداية فترة حملها، قد تدرك وقتها أنها حامل بتوأم وليس بطفل واحد، وذلك قبل حتى أن تذهب إلى الطبيب، ومن تلك الأعراض:

التعب الشديد

السيدة الحامل بتوأم قد تشعر بأعراض الحمل بشكل أكبر من تلك الحامل بطفل واحد، حيث تشعر بآلام قوية تجد معها صعوبة فى الاحتمال.

زيادة معدل القئ

قد يسبب الحمل بطفل واحد عند بعض السيدات الشعور بالغثيان والقئ خاصة فى الصباح، وقد يصاحبه عسر هضم مع الشعور بالانتفاخ فى المعدة، وقتما تتضاعف هذه الأعراض، يشير ذلك إلى أن المرأة حامل في توأم ولكن بالطبع يجب التأكد من الطبيب فيمكن أن تكون أعراض حمل غير عادية أوخطيرة .

زيادة في الوزن

إذا كانت المرأة حامل بتوأم قد تكتسب خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل زيادة كبيرة فى الوزن مقارنة بالمرأة الحامل في طفل واحد .

زيادة كبيرة في ضربات القلب

إذا شعرت الحامل بزيادة غير طبيعية في ضربات القلب، هذا قد يعني أنها حامل في توأم، ولكن يجب التأكد من طبيب مختص.

الحمل بتوأم ليس أمراً مرعباً كما تعتقد بعض السيدات، و لا يستدعي قلق مبالغ فيه، لكنه فى نفس الوقت يتطلب الكثير من الاهتمام والرعاية، ويجب على الحامل عند معرفتها انها تحمل توأم، سرعة زيارة الطبيب في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل ، وذلك لتحديد عدد الأجنة ووضع المشيمة.

فوضع المشيمة وكونها مشيمة واحدة أو أكثر أمر هام في حال التوأم لأن وجودهما في كيس أمنيوسي واحد قد يزيد من نسب حدوث بعض المضاعفات.