• ×
الجمعة 29 مارس 2024

كيف تعرف نوع أفضل قهوة مختصة ؟

بواسطة admin 04-11-2023 08:58 مساءً 460 زيارات
كيف تعرف نوع أفضل قهوة مختصة ؟
معظم الناس الذين يريدون أن يستمتعوا بكوب القهوة الخاص بهم أقصى استمتاع يتساءلون عن أفضل نوع من القهوة، وهنا تكون الإجابة واضحة وهي القهوة المختصة، وعندما يكون السؤال عن أفضل قهوة مختصة، فهنا يجب أن تكمل المقال حتى تتعرف عليها.
تعريف القهوة المختصة
القهوة المختصة هي عبارة عن نوع من حبوب البُن تم زرعها، وقطفها بطريقة خاصة، ووفقًا لعوامل عدة، حتى تنتج القهوة المختصة ذات الجودة العالية، والمذاق الرائع، والرائحة الخلابة التي تخلب عقلك وقلبك.
كما تصنف القهوة المختصة حسب درجتها وهذا وفقًا لمنهج تقييم تم تطويره من قبل جمعية القهوة المختصة الأمريكية، وفي هذا المنهج للتقييم لا يتم تقيمها إذا كانت أقل من 80 درجة، ويكون تقيمها جيدة إذا كانت الدرجة من 80-84، وتقييم بأنها جيدة جدا في حال درجتها بين 85-89، أما الممتازة فهي 90فما فوق وهذا ما تقدمه محمصة الرياض Arriyadh Roaster، حيث تقدم المحمصة أفضل قهوة مختصة مثل:
● قهوة قصر البديعة
والتي إذا تم تجربتها مرة فلن تستطيع الاستغناء عنها وعن مذاقها الرائع، فهي ذات إنتاج فاخر +90، ومزيج من الإيحاءات (الخزامي، والخوخ، والبرغموث)، كما أن محصولها نادر ومتفرد ولا توجد إلا في محمصة الرياض.
● قهوة قصر المصمك
ذلك القصر المهيب الذي شهدت جدرانه الكثير من الأحداث التاريخية المفصلية من معارك، وقرارات غيرت مجرى التاريخ، وحيث لازال شامخاً في وجه كل الظروف، ومنتصراً على الجميع، من تلك العزّة تم استقاء قهوة المصمك النادرة، والمتميزة بعلو جودتها، ومحصولها الفاخر حد التفرد، وتنوع إيحاءاتها من (العنب، والتوت البري والياسمين والكراميل) لتعطي كل من يتذوقها تجربة استثنائية لكوب قهوة فاخر.
أفضل قهوة عربية في السعودية
كثير من الناس يعتمدون بشكل أساسي في الضيافة وتأصيل العادات على القهوة العربية الأصيلة، والتي بالطبع لا يخلو منها أي بيت عربي أصيل.
وسنعرض لكم الآن أجود وأفضل أنواع القهوة العربية والتي تتوفر في محمصة الرياض:-
1. دنة نجر- قهوة الليوان السعودية.
وهي عبارة عن بن برازيلي مميز مختار بدقة، ومحمص بتوازن على الطريقة النجدية وطعم شرقي أصيل يجمع أصالة القهوة السعودية الفاخرة بمذاقها المميز ورائحتها المعهودة في الليوان مكان الضيافة والاستقبال ليعم المكان عبق الكرم العربي الأصيل ورائحة القهوة التي تزين المجالس.
2. دنة نجر- هيل غواتيمالا- درجة أولى.
3. دنة نجر- قهوة الروشن السعودية.
بن اثيوبي فاخر منتقى بعناية بتحميص موزون على الطريقة النجدية وطعم غني أصيل يجمع نقاوة القهوة السعودية الفاخرة بمذاقها المميز وعطرها المعهود الذي يفوح من غرفة الروشن وهي الغرفة التي خصصت لاستقبال الضيوف وإكرامهم بالقهوة عند السعوديين قديمًا.
4. دنة نجر- مجموعة الضيف.
مجموعة الضيف لأصحاب المزاج العالي من أفضل منتجات دنّة نجر وهي قهوة الروشن وقهوة الليوان السعودية الأصيلة من أفخر أنواع البن المحمّص بطريقة أهل نجد المميزة بالإضافة إلى هيل من غواتيمالا درجة أولى.
ويتم تحضير القهوة العربية بطريقة بسيطة فقط قم بغلي القهوة لمدة 10 دقائق، واتركها لمدة دقيقتين بعد الغلي، ثم قم بصبها في الدّلة للتقديم، يضاف الهيل والزعفران حسب الرغبة.
للشراء وتسوق أفضل أنواع القهوة المختصة 90+ وكذلك العديد من أدوات القهوة يمكنك الذهاب مباشرة إلى محمصة الرياض التي تقدم أفضل وأجود أنواع القهوة المختصة والقهوة العربية في السعودية.
والآن طالما أنت هنا فستكون تعرفت على أفضل قهوة مختصة، كما علمت أيضًا على القهوة العربية الأصيلة وطريقة تحضيرها، وأفضل مكان تجد فيه أفضل قهوة مختصة، والآن سنتركك مع تجربة مميزة وفاخرة وفريدة، لتستمتع بأفضل مذاق وأجود أنواع القهوة والتي ستجدها بالطبع في محمصة الرياض.