• ×
الخميس 7 يوليو 2022

فعاليات لا تفوتك في لندن 2022

بواسطة admin 04-20-2022 02:04 مساءً 158 زيارات
فعاليات لا تفوتك في لندن 2022
image
الكثير منا لا يعرف الأجواء السنوية التي تقدمها بريطانيا التي تنبض بالحياة في عام 2022 ، حيث تعرف لندن بإقامتها للكثير من المهرجانات المختلفة وعلى مدار العام كله، لذلك من خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن الفعاليات التي تقدمها لندن في 2022 في مختلف مناحي الحياة من المهرجانات الأدبية، والاحتفالات الملكية، وغيرها الكثير والكثير، فتابع معنا.
الموكب الاحتفالي في ليلة رأس السنة
وقامت لندن بتطوير الموكب الاحتفالي الخاص بليلة رأس السنة، وبذلك يصبح واحد من أبرز الفعاليات التي تقدمها لندن في ليلة رأس السنة، ويبدأ الاحتفال في يوم 1 يناير بدءأ من الساعة 12 ظهرا في شوراع وست إند عاصمة إنجلترا والذي يمتلئ بالفرق الموسيقية، وغيرها الكثير والكثير من العروض الشيقة. كما يوجد الكثير من عروض الديناصورات والعروض البهلوانية التي تتسبب في خلق أجواء من المرح.
مهرجان جلاسكو
وهو واحد من أهم المهرجانات الموسيقية والشعبية والتقليدية والعالمية والذي يزداد فيه الاقبال على حجز فنادق لندن ويتم تقديمها في الفترة من بين 20 يناير إلى 6 فبراير، ويرتبط هذا المهرجان بمختلف ثقافات الشعوب على مستوى العالم، ويعتبر هذا المهرجان، من أكبر المهرجانات الشتوية والأكبر من نوعه الفريد في بريطانيا، حيث أن هذا المهرجان هو من يقوم بالاحتفاء بموسيقى السلت، كما يتوفر به الكثير من ورش العمل المختلفة والمعارض الفنية، وحلقات النقاش.
أمسية بيرنز
وتكون في جميع أنحاء اسكتلندا، وتكون في يوم 25 يناير، وتقوم فيه اسكتلندا بالاحتفال بعيد ميلاد الشاعر روبرت بيرنز، وأكثر ما يميز هذا الاحتفال أن يقدم الكثير من الموسيقى وأنواع الطبل المختلفة، هذا بالإضافة إلى تقديمه أنواع مختلفة من الطعام.
image الحفل النهاري لسانت دوينوين في جميع أنحاء ويلز
ويكون هذا الاحتفال في يوم 25 يناير، وتهتم ويلز بهذا اليوم خصيصاً ويكون من أجل تكريم شفيعها قديس العشاق، والتي يتم فيها كشف النقاب عن ويلز لعيد العشاق فالنتين.
رأس السنة الصينية
وتقوم بريطانيا بإستضافة حفل رأس السنة الصينية في كل عام في 1 فبراير، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الاحتفالات الممتعة، هذا بالإضافة إلى الاحتفال بعرض الموكب الاحتفالي الذي يخطف الأنفاس.
ويعتبر هذا المهرجان هو الأكبر من نوعه الذي يوجد خارج قارة آسيا، ويمكن الدخول إلى هذا المهرجان بشكل مجاني وبدون دفع أي مبلغ، ويتم إقامة هذا المهرجان على الأغلب في ميدان ترفلغاز، وكذلك الحي الصيني، وجاء عام 2022 ليحتفل بعام النمر.
بطولة الأمم الستة
ستشهد بطولة الأمم الستة وذلك لكلاً من ويلز، وإيطاليا، واسكتلندا، وفرنسا، وإيرلندا، وإنجلتر مجموعة من المبارايات الشيقة، والتي ستقام بأماكن مختلفة منها ملعب الألفية في كارديف، وملعب موراي في إدنبرة ، هذا بالإضافة إلى ملعب تويكنهام في لندن.
مهرجان السماء المظلمة
وهو عبارة عن مجموعة من المنتزهات الوطنية في كلاً من نورت يورك مورز، ويوركشاير ديلز وهو واحد من أكثر الأماكن المظلمة التي توجد بإنجلترا، ولذلك هو مكان مناسب للاحتفال بمهرجان السماء المظلمة. وفي عام 2022 قام هذا المهرجان بتقديم الكثير من الأعمال المختلفة والأفكار والفعاليات الغير مألوفة، بالإضافة إلى أنه سيتم إستضافة كلاً من مقاطعات كمبريا.
حفل آريتس موندي
وهذه الفعالية هي أحد الفعاليات الفريدة من نوعها، ويرجع السبب في ذلك في أنها تقام مرة كل عامين وذلك في مدينة كارديف، ويحتوي هذا المهرجان على معرض عالمي، هذا بالإضافة إلى أنه تقام به حفل توزيع الجوائز، وتعتبر هذه الفاعلية واحدة من أشهر وأكبر عروض الفنون البصرية المعاصرة في ويلز، وفي هذا الحفل يتم منح أكبر جائزة فنية في المملكة المتحدة الأمريكية، والتي يتم منحها لأحد الفنانين المختارين، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه استرليني، وتكون هذه الفاعلية في شهر فبراير.
عيد سانت ديفيدز
ويتم الاحتفال بهذا العيد في الأول من شهر مارس، حيث يشتهر القديس ديفيد بأنه شفيه ويلز، ويتم الاحتقال به في هذا اليوم في جميع أنحاء ويلز وبكل ما تتغنى به المدينة، ويكون هذا الحفل ملئ بأجواء الاحتفال وتمتلئ أجواء الشوارع بأعلام ويلز والتي تم تزينها بالتنين الأحمر، هذا بالإضافة إلى انتشار الأعلام التي يكون عليها صور القديس ديفيد، ويتم عمل هذا الاحتفال في معظم الوقت في عاصمة كارديف.
مهرجان جلاسكو السينمائي
ويعتبر هذا المهرجان هو أكبر مهرجان سينمائي في بريطانيا، ويرجع السبب في ذلك في أنه يضم أكثر من 350 فعالية، ويعتبر هذا المهرجان هو المهرجان الأكبر نمو والأسرع، ويتم فيها تقديم الكثير من عروض الأفلام المحلية والعالمية الجديدة بمختلف أنواعها وفئاتها.
الاجتماع الوطني الكبير
ويعد هذا السباق من أفضل أنواع سباقات الخيل وأشهرها على مستوى العالم، ويتم تقسيم المتسابقين إلى مسارين مختلفين، وذلك على مسار خط حلبة هذا السباق، والسباق يكون لمسافة 30سياج، ويقوم المتسابقون من خلالها بقطع أربعة أميال ونصف، ويشارك في هذه الفاعلية السيدات العاشقة بالموضة، حيث يناسب هذا الاحتفال والذي يقام من 7 أبريل إلى 9 اليوم العالمي للمرأة والذي يقام في يوم 8 أبريل، ويكون السباق حافل بالألوان الزاهية للملابس المختلفة.
مهرجان برايتون
ويتم إقامة هذا المهرجان في الفترة من 7 مايو وحتى 30 مايو، ويتم إقامته في مدينة برايتون، وهي واحدة من المدن التي تعجب وترحب بالتفكير الإبداعي والتنوع، وتم إنطلاق هذا المهرجان لأول مرة في عام 1967 وأصبح في الوقت الحالي واحد من أهم المهرجانات الفنية المتميزة في أوروبا. ويتم في هذا المهرجان الاحتفال بالموسيقى والرقص والسينما والفن والأدب، والمسرح، والنقاش والعائلة.
مهرجان كازو ديربي
وهو واحد من أشهر السباقات في ركوب الخيل، والذي يتنافس فيه ركاب الخيل للحصول على أفضل جائزة تقدمها بريطانيا لفائزيه، ويتم إقامته يوم 4 و3 يونيو من كل عام.
بطولة ويمبلدون لكرة المضرب
وتعتبر هذه البطولة هي أشهر بطولة على مستوى العالم في كرة المضرب، وتم إطلاقها لأول مرة في عام 1877 ، ويتم الانتهاء من بيع تذاكرها بشكل سريع، ويرجع السبب في ذلك في أنه يوجد إقبال عليها وعلى مشاهدة هذه البطولة بشكل غير طبيعي، وتقام هذه البطولة في الفترة من 27 يونيو وحتى 10 يوليو من كل عام.
مهرجان إدنبرة للفنون
وهو واحد من أكبر المهرجانات التي تحتفل بالفنون المرئية في بريطانيا، ويقوم هذا المهرجان باستضافة العديد من المعارض والفعاليات المتنوعة التي تنبض بالحياة في أرجاء المدينة المختلفة، ويتم إقامة المهرجان خلال الفترة من 27 يوليو إلى 27 أغسطس. تجمع بارايمار
وفي هذا المهرجان يتم الاستمتاع بالسماع إلى عازفي الموسيقى على الناي، هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة بعروض رقص هايلاند الرائعة، كما يمكنك الاستمتاع باستكشاف المسارات الوعرة الخاص بالرياضيين العالميين، وبالإضافة إلى ما سبق ذكره يمكنك التمتع بتناول الوجبات المختلفة وتناول أشهى المشروبات.
فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالفعاليات السنوية في لندن لعام 2022 وذلك من خلال ذكر أسماء المهرجانات ومواعيد عرضها، ونود أن نكون قد قدمنا لكم ما تودون معرفته حول هذا الموضوع.