• ×
السبت 18 سبتمبر 2021

أهم فوائد التفاح للصحة العامة

بواسطة admin 09-06-2021 06:00 مساءً 26 زيارات
أهم فوائد التفاح للصحة العامة
التفاح لذيذ ومغذي ويُساعد تناول كمية قليلة منه يوميًا إلى استغنائك عن الذهاب إلى الطبيب. سواء كنت تتناوله كوجبة خفيفة في منتصف يوم مليء بالعمل أو كجزء من السلطات أو العصائر أو الفطائر أو الحلويات ، فان التفاح سيدعم صحتك العامة بشكل لا يُصدق. علاوة على ذلك ، من الصعب تجاهل القائمة الشاملة للفوائد الصحية التي يضمها التفاح. يحتوي التفاح الغني بألياف البكتين على تعزيز مستويات التمثيل الغذائي ، ويساعد على تحسين صحة القلب وتنظيم مستويات السكر في الدم من خلال تنظيم معدل السكر في الدم.
[RIGHT]كما أنه مليء بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة العظام والأسنان والجلد. يحتوي التفاح على فيتامين سي الذي يعزز المناعة ، ويقي من أي مرض. كما أنه يتكون من مضادات الأكسدة [RIGHT]
الصحية من مادة البوليفينول الضرورية للصحة العامة. في الواقع ، وفقًا لدراسة طبية موثوقة ، أظهرت التجارب التي أجريت على الحيوانات أن التفاح وعصير التفاح فعالان في الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والجلد والثدي. فيما يلي بعض الفوائد الأخرى لتناول التفاح والتي ستذهلك :
1. المساعدة في ضبط مستويات السكر في الدم :
وفقًا لكتاب أطعمة الشفاء ، فإن الفركتوز (نوع من السكريات) ومضادات الأكسدة البوليفينول في التفاح تعمل على تحسين التوازن الأيضي وإبطاء معدل امتصاص السكر في الجسم. هذه الخاصية من التفاح فعالة بشكل خاص لمرضى السكر ، الذين يتعين عليهم الحفاظ على ارتفاع السكر في الدم تحت السيطرة. اقترح الخبراء أيضًا أن التفاح يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بسبب فئة من مضادات الأكسدة تسمى أنثوسيانين ، وهي مسؤولة أيضًا عن الألوان الحمراء والبنفسجية والزرقاء في الفواكه والخضروات.
2. المساعدة على التخسيس :
تعمل بعض المركبات الموجودة في التفاح على امتصاص الدهون الغذائية الزائدة ، كما أن الكم الغني بالألياف الموجود في التفاح يساعدك أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول. تستغرق الألياف الموجودة في التفاح وقتًا أطول في الهضم ، مما يساعدك على الشعور بالشبع ويمنعك من الإفراط في تناول الأطعمة الأخرى التي تزيد السمنة والمحملة بالسكر. على المدى الطويل ، هذا يساعد في إنقاص الوزن .
3. تحسين عملية الهضم :
تأتي الفوائد الصحية للتفاح من البكتين الذي يحتوي على ألياف عجيبة. هذه الألياف القابلة للذوبان تصنع العجائب لعملية الهضم. البكتين هو شكل من الألياف القابلة للذوبان ، يسحب الماء من الجهاز الهضمي ويشكل مادة هلامية ، مما يساعد على إبطاء عملية الهضم ودفع البراز عبر الأمعاء. يحتوي التفاح أيضًا على حمض الماليك ، وهو أيضًا مساعد مفيد للجهاز الهضمي.
4. تخفيف الإمساك والإسهال:
لا يساعد التركيز العالي لألياف البكتين على الهضم فحسب ، بل ينظم أيضًا حركات الأمعاء الأكثر سلاسة. وفقًا لكتاب أغذية الشفاء ، البكتين له تأثير مذبذب. ومن المفارقات أنه يمكن أن يجعلك تحس بالراحة من كل من الإمساك والإسهال.
5. حماية العظام :
التفاح فعال أيضًا في تقوية العظام ويمكن أن يلعب دورًا مهمًا في صحة العظام بشكل عام. قد يساعد مركب فلوريزين فافانويد ، الموجود في قشر التفاح ، في منع فقدان العظام المصاحب لانقطاع الطمث ، لأنه يحارب الالتهاب وإنتاج الجذور الحرة الذي يؤدي إلى تنكس العظام.
6. خفض نسبة الكولسترول :
أثبتت بعض الدراسات أن ألياف البكتين والمكونات الأخرى ، مثل مادة البوليفينول المضادة للأكسدة ، تعمل على خفض مستويات الكولسترول "غير الصحي" (LDL) ، وإبطاء عملية الأكسدة. يساعد هذا أيضًا في تقليل مخاطر تصلب الشرايين وإتلاف عضلات القلب والأوعية الدموية.