• ×
الأربعاء 5 أكتوبر 2022

أنواع كاميرات المراقبة المختلفة ومتى يتم استخدامها

بواسطة admin 09-04-2021 11:39 مساءً 159 زيارات
أنواع كاميرات المراقبة المختلفة ومتى يتم استخدامها
23 يوليو 2021 المؤلف: روبرت بيجل
كاميرات مراقبة برج و رصاصة
image
تأتي كاميرات المراقبة في مجموعة من الأشكال والأحجام والوظائف التي تسمح لها بالعمل في مواقف وإعدادات مختلفة. يمكن تقسيم كاميرات مراقبة الكويت إلى مجموعة من الفئات بما في ذلك الحركة والحجم والشكل والوظائف والإسكان.
ضع في اعتبارك أنه يمكن تنظيم كاميرات المراقبة في فئات متعددة ويمكن أن تتضمن ميزات مختلفة.
حركة
عادةً ما تظل كاميرات المراقبة الثابتة في موضعها المثبت طوال فترة نشرها. نظرًا لأن الطريقة الوحيدة لتحريكها هي إما إعادة وضع الجهاز أو إعادة تحميله ، يتم استخدام الكاميرات الثابتة للتأكد من أن الهدف في الإطار يخضع للمراقبة بشكل دائم.
ي
مكن أن تشير كلمة 'Fixed' أيضًا إلى نوع العدسة في أنواع مختلفة من كاميرات المراقبة. لا تتيح لك العدسة الثابتة ضبط الطول البؤري أو زاوية الرؤية أو مستوى التكبير / التصغير. تحتوي جميع الكاميرات ذات العدسات الثابتة تقريبًا على عدسة واسعة الزاوية. عندما يتعلق الأمر بعدسات الكاميرا الأمنية ، فإن عكس الثابت هو متنوع البؤرة. كاميرات أمنية ثابتة الرصاصة مانعة لتسرب الماء
التطبيقات - منطقة تركيز ثابتة للتسجيل المستمر لمنطقة واحدة.
المزايا - تعد كاميرات الأمان منخفضة التكلفة وغير المعقدة هذه مثالية لمعظم المستهلكين حيث يمكنك ببساطة تركيب الكاميرا وتوجيهها إلى منطقة مستهدفة ، دون إجراء أي تعديلات باستخدام العدسات أو المحركات.
العيوب - نظرًا لأنه لا يمكن نقل هذه كاميرات المراقبة إلا يدويًا ، فلن يمكن التقاط لقطات خارج الإطار مباشرةً. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطريقة الوحيدة لتكبير لقطات الفيديو هي التكبير رقميًا ، مما قد يتسبب في حدوث بكسلات عند تصنيفات ميغا بكسل منخفضة.
العدسة متعددة البؤرة اليدوية لها طول بؤري قابل للتعديل. من خلال ضبط الطول البؤري ، يمكنك تحديد مجال الرؤية الأفقي للكاميرا الأمنية يدويًا ، مما يتيح لك تضييق مجال الرؤية للحصول على مزيد من التفاصيل عن أي منطقة تخضع للمراقبة. يمكن أيضًا أن تكون هذه العدسات متعددة البؤرة مزودة بمحركات ، والتي سنغطيها بعد ذلك.
التطبيقات - يسمح لك بالتركيز يدويًا على منطقة من مسافة عند الحاجة إلى مزيد من التفاصيل. على سبيل المثال ، التقاط لوحات ترخيص وتفاصيل أخرى عند المدخل عند تركيب كاميرا الأمان على مسافة بعيدة.
المزايا - تتيح لك هذه العدسات القابلة للتعديل تحديد مستوى تفاصيل تسجيل الفيديو الذي تريده يدويًا ، ويقتصر ذلك فقط على تصنيف الكاميرا والميجا بكسل والعدسة.
العيوب - باستخدام العدسة متعددة البؤرة اليدوية ، سيتعين عليك إزالة العدسة جسديًا من أجل ضبط العدسة يدويًا على الطول البؤري المطلوب.
يشار أحيانًا إلى العدسة متعددة البؤرة الآلية على أنها عدسة زوم. تسمح لك هذه العدسات المزودة بمحركات بضبط البعد البؤري للعدسة من واجهة مستخدم على برنامج إدارة الفيديو الخاص بك عبر جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. عادةً ما يتم التعبير عن تعديلات عدسة الزوم كنسبة تكبير بصري. على سبيل المثال ، يشير التكبير البصري 30x إلى الفرق بين أصغر وأكبر أطوال بؤرية أو 4.3 مم إلى 129 مم.
image
التطبيقات - باستخدام العدسة المزودة بمحركات ، ستتمكن يدويًا أو تلقائيًا استنادًا إلى الحركة ، من ضبط الطول البؤري في أي وقت. يتيح لك ذلك التركيز على التفاصيل الدقيقة للكائنات أو الأشخاص في الوقت الفعلي عبر تطبيق الهاتف المحمول أو سطح المكتب.
المزايا - عادةً ما يكون لعدسات الزووم نطاق ضبط أكبر بكثير من العدسات متغيرة البؤرة. تعد عدسة التكبير / التصغير أو العدسة متعددة البؤرة الآلية ثاني أفضل شيء لكاميرا PTZ ، ولكنها عادةً ما تكون أقل تكلفة.
العيوب - أغلى من العدسة متعددة البؤرة اليدوية ، لكن عدسات الزووم ستظل تعوقها مجال رؤية محدود لأن كاميرا الأمان نفسها لا تتحرك - فقط العدسة.
تستطيع كاميرات مراقبة من نوع PTZ أو Pan-Tilt-Zoom ضبط مجال الرؤية يدويًا عبر مشغل بعيد أو باستخدام تطبيقات برمجية لتتبع الحركة أو الأشخاص. تتمتع هذه الكاميرات من الدرجة الأولى بالقدرة على التحريك والإمالة والتكبير / التصغير وتتبع أهداف محددة في الوقت الفعلي.
كاميرا أمنية آلية Pan-Tilt-Zoom
التطبيقات - يمكن أن تغطي كاميرات PTZ مساحة كبيرة ولكنها تستخدم عادةً مع كاميرات الأمان الثابتة. معظم كاميرات الشوارع في الأماكن العامة الكبيرة اليوم هي كاميرات Pan-Tilt-Zoom.
المزايا - إلى جانب القدرة على تغطية 360 درجة من أي منطقة ، هناك الكثير من المزايا لامتلاك كاميرا PTZ. يمكن لهذه الأجهزة المزودة بمحركات الاستجابة أو تعقب المتسللين من قبل أي شخص لديه حق الوصول إلى البرنامج. يمكن أيضًا تهيئتها للقيام بأنماط يدوية ، أو جولات ، حيث يمكنهم عرض مناطق محددة مسبقًا على 'الطيار الآلي'. قد تسمح لك قدرتها على تغطية مساحات كبيرة بتقليل عدد الكاميرات في منطقة معينة.
العيوب - على الرغم من أن التغطية هي إحدى المزايا الرئيسية ، إلا أن كاميرات PTZ هي بعض من أغلى كاميرات المراقبة ويمكنها فقط رؤية وتسجيل المكان الذي تشير إليه في وقت معين. لذا ، إذا كنت بحاجة إلى تغطية مستمرة بزاوية 360 درجة ، فمن الأفضل لك