• ×
السبت 8 مايو 2021

يوشير كلاود … المنصة العربية الأمثل للتخزين السحابي

بواسطة الادمن 04-11-2021 02:23 صباحاً 60 زيارات
يوشير كلاود … المنصة العربية الأمثل للتخزين السحابي
إن عدنا بالزمن قليلا للوراء، سنرى أن تقنيات التخزين التي احتلت العالم في العقد الأخير قد شارفت على نهايتها، من أسطوانات CD و DVD مرورا بالـ Floppy Disk الذي لن يتذكره إلا القلة، والآن فلاشات الـ USB التي انحصر استخدامها فقط في نقل الملفات لا تخزينها. وسنلاحظ أن الطريقة الأمثل لتخزين الملفات حاليا، هي عبر التخزين السحابي أو الـ Cloud، والتي تعتبر جزءاً من تقنيات إنترنت الأشياء التي سيطرت على عالمنا اليوم.
ما هو التخزين السحابي أو Cloud Storage؟
التخزين السحابي أو الـ Clous Storage، وهو تقنية تتيح لك رفع الملفات في خدمة تدعم التخزين السحابي، فتصبح كل ملفاتك وبياناتك ومعلوماتك في خوادم لشركة محددة. بتحميل البرنامج الرسمي الخاص بالشركة على الحاسوب، أو التطبيق الخاص بها على أجهزة الموبايل، وباتصال بالإنترنت أيضا، سيمكنك الوصول إلى كل المحتوى الذي قمت برفعه في خدمة التخزين السحابي المختارة، كما لو كنت تتصفح مجلداً على حاسوبك، لكن هذه المرة على دون الخوف عليه من الفقدان.
إيجابيات وسلبيات التخزين السحابي
للتخزين السحابي كمية من الإيجابيات تضاهي سلبياته أيضا، فالتخزين السحابي مفيد ويتيح لك العديد من الإيجابيات أبرزها:
حفظ ملفاتك في أمان دون فقدانها: لا خوف على بياناتك بعد اليوم، فحتى لو أغفلت عنها لعقد كامل، يمكنك أن تجد ملفاتك آمنة وسليمة دون تلفها.
سهولة الوصول إليها: أنت لست بحاجة لحمل فلاشة USB أو قرص CD أو جهاز تخزين خارجي External Storage في يدك دائما من أجل الوصول إلى بياناتك، إذ عبر التخزين السحابي يمكن الوصول إليها من أي جهاز آخر، يكفي ان تتذكر البريد الإلكتروني وكلمة السر لحسابك في خدمة التخزين السحابي.
إمكانية أرشفتها بدل حذفها: كم مرة قمت بحذف ملف من ملفاتك الشخصية ثم بعد أشهر تذكرت أنك حقا بحاجة لذلك الملف، وأن حذفه كان خطيئة؟ في معظم الخدمات السحابية، يمكنك استخدام خاصية الأرشفة، وهو أشبه بنقلها إلى سلة مهملات، ويمكنك العودة إلى الملف في أي وقت.
مشاركة الملفات مع الآخرين: عبر خدمات التخزين السحابي، أنت قادر على مشاركة معظم الملفات في حسابك مع الآخرين بنقرة رز، وإن كنت أنت في المشرق وكانو هم في المغرب، وهذه أسهل طريقة لمشاركة ملف كيفما كان نوعه.
في خضم هذه الإيجابيات، قد تمتلك خدمات التخزين السحابي كذلك بعض السلبيات التي يمكن تعدادها كالآتي:
تحتاج إلى اتصال بالإنترنت للوصول لملفاتك: بما أنها مخزنة بشكل سحابي في خوادم الشركة التي تثق فيها، فإنك تحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت من أجل الوصول إليها، تقنية معظم الأشخاص الآن لديهم إنترنت على الدوام، لكن لا مضرة من التذكير.
مدفوعة الأجر: يوجد خدمات متميزة تتيح لك مساحات مجانية كبيرة بشكل مجاني مثل خدمة يوشير كلاود التي سنشرها بعد قليل، لكن معظم خدمات التخزين السحابي تتطلب منك الدفع من أجل استخدام الخدمة.
مشاكل نسيان كلمة السر: هذه المشكلة خاصة بالمستخدم أساسا لا بالتقنية، إن نسيت كلمة السر أو البريد الإلكتروني، فودع بياناتك. لذا حاول دائما تذكرها او استخدم خدمات مثل LasPass.
لذلك، خدمات التخزين السحابي سيف ذو حذين، فتأكد أنك فارس مغوار تستطيع التعامل مع هذا السيف قبل الإقلاع.
لما منصة يوشير كلاود هي الأمثل لخدماتك السحابية؟
إن أردن التحدث عن المنصة الأمثل للخدمات السحابية، فيجب أن تضم مجموعة من الخصائص. أولها إتاحة الإتصال بدون إنقطاع، بحيث يمكنك الوصول لملفاتك في أي وقت، وثانيها أن تكون رخيصة السعر، وخدمتها المجانية ذات مساحة تخزين مجانية جيدة، إضافة إلى إمكانية مشاركة الملفات، خصائص الحماية من أجل حماية ملفاتك، وحبذا تقنيات أخرى مفيدة في المنصة.
ماذا لو أخبرتك عزيزي القارئ أن منصة " يوشير كلاود " للتخزين السحابي، تضم كل هذا وأكثر، فهي أولا منصة آمنة جدا لكل المستخدمين، وخوادمها سريعة تتيح لك الإتصال الدائم بحسابك في المنصة. يمكنك تجربة المنصة في البداية دون دفع فلس واحد بحيث تحصل على مساحة تخزين 20GB مجانية كاملة، ويمكنك توسيعها عبر خطط الخدمة السحابية لاحقا.
كل ملفاتك في مأمن، لن يطلع عليها أحد سوى أنت وفقط أنت، كما يمكنك مشاركة أي ملف مباشرة من خدمتك السحابية بالنقر ميمنة واختيار مشاركة، ولا ننسى أن المنصة متوافرة للحاسوب، التابلت، الهواتف الذكية وغيرها، بحيث يمكن مزامنة ملفاتك من خلال المنصات كلها دفعة واحدة.
فأخبرني أنى لهذه المنصة الا تكون مثالية في مجال التخزين السحابي؟
ميزات وخصائص التخزين السحابي في يوشير كلاود
ما الذي ستحصل عليه إن قمت باستخدام منصة " يوشير كلاود " للتخزين السحابي؟ الكثير من الإيجابيات والخصائص المختلفة التي تضمنها لك منصة التخزين السحابي " يوشير كلاود "، أبرزها:
مساحة تخزين مجانية 20GB: في معظم منصات التخزين السحابي، المنصة تجبرك مباشرة على الدفع من أجل الحصول على مساحة تخزينية. لحسن الحظ أن " يوشي كلاود " تتيح لك مساحة تخزينية 20GB مجانية يمكنك استغلالها من أجل حفظ ملفاتك بدون مشاكل وتجربة المنصة.
خاصية مساحات العمل: تأتي " يوشير كلاود " بخاصية مساحات العمل، هذه الأخيرة التي تتيح لك إنشاء مساحات داخل المنصة، ثم إضافة ملفات داخلها، ومشاركة المساحة بأكملها مع أي شخص داخل تلك المساحة، بحيث يمكنكم جميعا إضافة ملفات وتبادلها بشكل حر.
متاحة على كل المنصات: كل ما أنت بحاجة إليه هو حساب في منصة " يوشير كلاود "، وبعدها يمكنك إطلاق العنان لتخزين ملفاتك، ومزامنتها من أي جهاز، فسواء كان حاسوباً، هاتف ذكي، جهاز تابلت وحتى ساعتك الذكية، فمادامت قادرة على الإتصال بالإنترنت، فيمكنك الوصول لملفاتك على يوشير كلاود من خلالها.
منصة آمنة للعمل وسريعة: قد ينتابك الفضول، وتعتقد أن هذه المنصة تتجسس عليك أو ترى ملفاتك، لكن كل ما تفعله أنت هو حجز مساحتك في المنصة، ولا أحد يطلع على ملفاتك سواك.
دعم كامل لكل أنواع الملفات: بعض خدمات التخزين السحابي قد لا تقبل مجموعة من صيغ الملفات، خصوصا الصيغ التي تهم تقنيات البرمجة أو الويب (.py, .vba. cpp) وذلك لكونها قد تؤثر على الخوادم، لكن منصة يوشير كلاود تتيح لك إمكانية تخزين جميع أنواع الملفات بلا هوادة.
منصة عربية، بدعم عربي: المنصة عربية بحثة، وتوفر لك كل الخصائص باللغة العربية، لكن الأفضل أن الدعم التقني للمنصة عربي، مما يعني أنه في حين صادفتك أي مشاكل، أو تريد الإستفسار عن أي شيئ، فيمكنك فعل ذلك بكل سهولة بلغتك الأم.
لهذه الأسباب، عليك حجز حسابك الخاص على يوشير كلاود، فهي أفضل خدمة سحابية يمكنك التعامل معها حاليا.
إذن هل أنت مستعد لبدء رحلتك في هذه الخدمة السحابية؟ إنطلق إذن في منصة يوشير كلاود اليوم. ولا تنسى الإطلاع على مدونة كريبتو كابيتال المتخصصة في مجال العملات الرقمية التابعة لنفس الموقع، والتي تساعدك على استيعابٍ أفضل لفهوم العملات الرقمية والمشفرة بشكل عام.