• ×
الإثنين 21 يونيو 2021

تجارب العناية بالشعر والبشرة

بواسطة admin 01-18-2021 04:17 مساءً 92 زيارات
تجارب العناية بالشعر والبشرة
تجارب العناية بالشعر والبشرة، هناك ملايين الدولارات التي تنفق سنويا على مستحضرات العناية بالشعر والبشرة والحفاظ عليهما ومحاولة جعلهما بصحة جيدة، على الرغم من ذلك يجود العديد من التجارب التي تفيد بأن هناك بعض المكونات الطبيعية والوصفات المنزلية التي يمكن ان تستخدم للعناية بالشعر والبشرة والحصول على أفضل النتائج والاستغناء على المنتجات باهظة الثمن والتي قد تكون محتوية على بعض المواد الصناعية أو الكيميائية الضارة، ونتعرف هنا على تجارب العناية بالشعر والبشرة.
تجارب العناية بالشعر والبشرة
توجد بعض المشاكل الخاصة بالشعر والبشرة والتي يعاني منها الكثير من الناس مثل تساقط الشعر والتجاعيد وعلامات الشيخوخة التي قد تظهر مبكرا مثل الخطوط الدقيقة، وهناك بعض العادات السيئة المسؤولة عنها، لذلك ينبغي أولا التخلص من هذه العادات لتفادي حدوث هذه المشاكل، كما ينبغي العناية بالشعر والبشرة عن طريق التغذية المناسبة واستخدام مستحضرات طبيعية خالية من المواد الكيميائية.
عادات يجب تجنبها للعناية بالشعر والبشرة
1- النوم بالمكياج
هناك بعض السيدات اللاتي يذهبن للنوم بدون إزالة المكياج، ولكن هذه العادة قد تسبب العديد من الأضرار على البشرة، ومنها ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعدم إصلاح البشرة ذاتيا، كما تظل البشرة محتفظة بالشوائب والملوثات البيئية التي قد تكون تعرضت إليها نهارا، مما يؤدي إلى انسداد المسام، والنوم بدون إزالة مكياج العيون قد يسبب تساقط الرموش وجفاف الجفون لذلك ينبغي إزالة المكياج وتدليك البشرة بزيت جوز الهند قبل النوم واستخدام مرطب جيد مناسب لنوع البشرة.
2- غسل الشعر والجسم بماء ساخن
ينبغي استخدام ماء فاتر لغسل البشرة والاستحمام، واستخدام الماء العادي لغسل الشعر، وعدم إطالة مدة الاستحمام أكثر من 10 دقائق، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف والاحمرار.
3- عدم الحرص على قص أطراف الشعر بانتظام
يساعد قص الشعر بانتظام في المحافظة على صحة الشعر وزيادة نمو، لذلك ينصح بص الشعر كل 3-4 شهور على الأكثر بانتظام.
4- اهمال النظافة الشخصية
فينبغي الحفاظ على نظافة الشخصية للعناية بالشعر والبشرة، لذلك يجب غسل الوجه مرتين يوميا على الأقل، وينصح بغسل الشعر الدهني يوميا والشعر العادي مرتين أسبوعيا. أغذية للعناية بالشعر والبشرة
اقرأ هنا تجربتي مع حبوب سنتروم للتسمين وتطويل الشعر وتحسين الصحة
توجد الكثير من الأغذية التي تفيد في تعزيز صحة وجمال والعناية بالشعر والبشرة، وهي كالتالي: أغذية للعناية بالشعر
يعتبر البيض من أهم الأغذية المفيدة لصحة الشعر لأنه غني بالبيوتين المهم لصحة ونمو الشعر، كما أن تناول البطاطا يساعد على نمو خلايا الشعر، بالإضافة إلى الفلفل الغني بفيتامين ج الضروري للشعر والبشرة.
أغذية للعناية بالبشرة
يعتبر سمك السلمون من أهم الأغذية المفيدة لصحة البشرة فهو غني بدهون الأوميجا3، ويعتبر الكرنب من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامينات أ وج، وبالتالي فهو مفيد لجمال البشرة، ويساعد على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.
وصفات العناية بالشعر والبشرة
زيت الزيتون للعناية بالشعر والبشرة
زيت الزيتون يعتبر من الزيوت المطرية التي تمنح الشعر النعومة والليونة واللمعان، كما يساعد على الوقاية من علامات التقدم في العمر، ويعتبر زيت معالج للشعر حيث يتغلغل في بصيلات الشعر، ويمنح الشعر الرطوبة اللازمة له.
طريقة التحضير والاستخدام على الشعر
● يستخدم زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروة الرأس جيدا.
● يترك الزيت على الشعر وفروة الرأس حوالي 30-45 دقيقة على الأكثر.
● ثم يتم غسل الشعر بالشامبو وغسله بالماء العادي .
● ينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على افضل النتائج. طريقة التحضير والاستخدام على البشرة
● يستخدم زيت الزيتون مع الليمون لتغذية البشرة والوقاية ضد التجاعيد والخطوط الدقيقة.
● تتكون الوصفة من : ملعقة صغيرة زيت زيتون، بضع قطرات من عصير الليمون، نصف كوب طحين شوفان مطبوخ وبارد، بياض بيضة.
● تخلط جميع المكونات السابقة معا جيدا للحصول على مزيج ناعم ويستخدم بوضعه على بشرة الوجه ويترك حوالي نصف ساعة.
● ثم يشطف بماء دافئ ثم يتم وضع مرطب مناسب لنوع البشرة.
لمزيد من المعلومات: موقع كراسة