• ×
السبت 18 سبتمبر 2021

مؤشرات تدل على أنك تحتاج لمدرب أو مدرس شخصي أو أونلاين

بواسطة admin 12-06-2020 02:32 صباحاً 147 زيارات
مؤشرات تدل على أنك تحتاج لمدرب أو مدرس شخصي أو أونلاين
عملية التعليم أو التدريس بشكل عام ليست بالعملية السهلة على كلا الطرفين سواء على الطلاب أو المدرسين، ويتوقف نجاح هذه العملية على مدى التعاون بين الطرفين، وعلى الوسائل الإيضاحية المستخدمة في توصيل المعلومة بشكل أفضل وعلى الطريقة التي يستخدمها المعلم، ولكن هناك بعض الحالات التي تتطلب اللجوء إلى مدرب خصوصي أو مدرس خصوصي يقوم بالشرح لطالب واحد أو مجموعة طلاب عددهم قليل.
أفضل مدرب و مدرس خصوصي شخصي او أونلاين أو الانضمام لدورة اونلاين عن طريق موقع و تطبيق أستاذك http://www.ustazk.com/
من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الحالات التي تستدعي تدخل مدرس خصوصي أو مدرب خصوصي، وتسمى هذه الحالات حالات صعوبات التعلم والتي تتضمن الصعوبات التي يواجهها البعض وخاصة الطلاب، هذه الحالات هي كالآتي: -
1- تعسر عملية القراءة وهنا يجد الطفل أو المتعلم صعوبة في التعرف على أشكال الحروف وبالتالي قراءتها، وفي هذه الحالة يحتاج إلى شخص متخصص في عملية توصيل معلومات عن القراءة والتعرف على أشكال الحروف بشكل جيد، مع الاستعانة بوسائل إيضاح خاصة عند التعامل مع الأطفال لجذب انتباههم.
2- تعسر عملية الكتابة وهي العملية التي يجد فيها الطفل أو المتعلم صعوبة في استخدام القلم وكتابة الحروف بشكل ينتج عنه كلمة وبالتالي تكوين جملة، وأيضاً في هذه الحالة يحتاج الطفل أو المتعلم لمدرس خصوصي يساعده في عملية الكتابة وتشكيل الكلمة.
3- عدم استيعاب العمليات الحسابية، وهنا تكون مادة الرياضيات بشكل عام بها صعوبات كبيرة بالنسبة لمن يعاني من هذه المشكلة
ويحتاج في هذه الحالة إلى مدرس خاص به فقط يساعده على استيعاب العمليات الحسابية بشكل جيد ويصل معه لنتائج جيدة فيما بعد، ويبدأ معه بالحسابات السهلة ويكون لديه الصبر الكافي معه حتى يصل للدرجة المطلوبة من استيعاب وحل العملية الحسابية ثم يصل إلى حل العمليات المعقدة حتى يتم تدريب عقله بطريقة صحيحة.
يمكنك الحصول على مدرب و مدرس خصوصي شخصي او أونلاين أو الانضمام لدورة اونلاين عن طريق موقع و تطبيق أستاذك http://www.ustazk.com/