• ×
الأحد 13 يونيو 2021

7 نصائح مهمة لتعلم الإنجليزية في فترة قصيرة

بواسطة admin 09-25-2020 02:38 مساءً 146 زيارات
7 نصائح مهمة لتعلم الإنجليزية في فترة قصيرة
البدء يخطوات صغيرة
إذا كنت تتعلم اللغة الانجليزية بشكل فردي فمن الأفضل التدرج في تعلم اللغة الانجليزية وعدم البدء بخطوات كبيرة ، مثل الضغط على نفسك واطالة مدة الدراسة لساعات ، أو الاكثار من الدروس في مرة واحدة ، فالاكتفاء بتقسيم وقتك وإكمال درسك أول بأول ثم الانتقال للدرس الذي يليه سيساعدك على الاستمرارية وعدم الشعور بالملل سريعا ما قد يجعلك تتخلى عن فكرة تحسين لغتك الانجليزية.
استمتع وانت تتعلم
اجعل طريقة تعلمك ممتعة بالطريقة التي تناسبك وتشجعك أكثر على تعلم الانجليزية ، كأن تبدأ بتعلم المفردات للمواضيع المفضلة لديك ، أو استخدام تطبيقات تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية بطرق ترفيهية عن طريق الألعاب أو أسئلة المسابقات أو البحث عن وسائل للدردشة مع أشخاص فكاهيين يجعلون من تعلم الانجليزية أمرا أسهل وأبسط.
تعلم من خلال مشاهدة الافلام الوثائقية
إن الأفلام هي إحدى وسائل تعلم اللغة الفعالة جدا، حيث تساعدك على تحسين مهارة الاستماع أولا ، كما تساعدك على حفظ تركيب الجمل ومراجعة الكلمات التي تعلمتها من خلال استماعها من وقت لآخر مما يزيد تثبيتها في ذاكرتك ، وأيضا هي مهمة لمعرفة طريقة النطق الصحيحة للكلمات. بالاضافة أنها تساعدك على تعلم كلمات جديدة أو تعبيرات شائعة وعامة الاستخدام ، فاللغة التي تستخدم في الافلام هي على الاغلب اللغة الدارجة في الشارع الامريكي، وهذا سيساعدك على مواكبة المصطلحات والتعبيرات الدارجة وفهم وقت استخدامها.
قراءة الصحف والمجلات وقصص الاطفال
قراءة المواضيع باللغة الانجليزية هي إحدى الوسائل المهمة لتعلم الانجليزية ، فهي تعزز من طلاقة لسانك وتساعدك في تعلم كلمات جديدة بعدد أكبر، حيث سيكون بإمكانك ترجمة أي كلمة جديدة بكل بساطة لتضيفها إلى مخزونك اللغوي. وأفضل المواد للقراءة هي قصص الاطفال لبساطة الانجليزية المستخدمة فيها ، ثم المجلات والتي توفر مواضيع مختلفة بمصطلحات أعلى مستوى في الانجليزية ، وأخيرا الصحف والتي تكون فيها مصطلحات معقدة أكثر كونها متخصصة بشكل أكبر خاصة أنها تستعمل مصطلحات رسمية أكثر ، إلى جانب استخدامها لمصطلحات خاصة بالسياسة والاقتصاد وغيرها من المواضيع الاكثر احترافية.
الانضمام للمنتديات ومواقع التواصل
إن الاشتراك في منتديات وحسابات مختصة بتعلم اللغة الانجليزية في مواقع التواصل الاجتماعي مهم جدا من الناحية المعنوية ، فبوجودك إلى جانب طلاب يتعلمون الانجليزية سيزيد من تشجيعك وتحفيزك في التعلم والمثابرة في دروسك. كما أنها مهمة من ناحية مراجعة الكلمات وتعلم مفردات جديدة فهذه الحسابات تقوم بنشر مواد تساعدك على تقوية وتحسين اللغة الانجليزية. إلى جانب أنها فرصة لتبادل الخبرات مع الطلبة الاخرين من ناحية ارشادك لتطبيقات او مواقع مفيدة لتعلم الانجليزية أو اضافة معلومات جديدة لك بخصوص اللغة الانجليزية.
تعلم الانجليزية من اليوتيوب
يعد اليوتيوب أقوى وأفضل المنصات المجانية لتعلم اللغة الانجليزية، فهي توفر مواد احترافية لمن يريد تعلم الإنجليزية، حيث ستجد في يوتيوب معلمون متخصصون ومحترفون يشاركون دروس احترافية لتعليم الانجليزية لجميع المستويات. ومن الامور المميزة في يوتيوب أنك ستتحصل على معلمين من مختلف جنسيات العالم وستجد كل أنواع الدروس التي قد لا يمكنك تخيلها . لذلك من المهم الاعتماد على محرك بحث يوتيوب لإيجاد أي نوع من الدروس الذي ترغب به .
بدءا من كيفية نطق كلمة ، إلى الكلمات ومتى تستخدم ، والتعبيرات الاكثر تداولا
واستخداماتها ، الى دروس قواعد اللغة وغيرها الكثير الكثير.
إلا أن الامر السلبي الوحيد في يوتيوب أنه يفتقر إلى طريقة تفاعلية للممارسة اللغة الإنجليزية. وهذه النقطة مهمة جدا في مرحلة ما والتي لا يمكن الاستغناء عنها لمواصلة تعلم الانجليزية.
ابدأ بممارسة اللغة الانجليزية
إن هذه النقطة قد تغنيك عن جميع ما سبق ، فبوجود طريقة تفاعلية لتعلم اللغة الانجليزية ستختصر عليك الكثير من العناء. لأنه بوجود طريقة للممارسة اللغة الانجليزية ستتمكن من تقوية كل المهارات المطلوبة لتعلم اللغة من التحدث والاستماع والقراءة والكتابة.
وأحد أنجح هذه الطرق وأكثرها فعالية هي التطبيقات والمواقع المدفوعة التي تقدم كورسات اونلاين مع معلمين لغة انجليزية. ومن أهم هذه التطبيقات والمواقع هو كامبلي.
يوفر لك الطريقة المثالية لممارسة اللغة الإنجليزية بالتحدث مع معلمين لغة انجليزية من جنسيات امريكية وبريطانية وكندية واسترالية وغيرها من الدول التي لغتها الام هي الانجليزية.
ستجد في كامبلي كورسات مختلفة بحسب رغبتك من أسعار ومستويات تعلم واختيار الاوقات المثلى لكل حصة لحضورها.
قد يكون هناك مواقع وتطبيقات اخرى مشابهة لكامبلي ، ولكن بحسب تجربتي الشخصية فقد وجدت كامبلي أكثرهم فعالية وأفضلهم لممارسة اللغة الإنجليزية. والجميل من كل هذا أنه بإمكانك الحصول على كود خصم كامبلي للحصول على أقل الاسعار للاشتراك. وبتفعيل كود خصم كامبلي سيكون سعر الاشتراك مغري جدا ورخيص مقابل الخدمات التعليمية التي يقدمها كاميلي ستجد من هنا رابط به كود خصم كامبلي ، فقط تأكد من استخدامه بطريقة صحيحة ليتم احتساب كود خصم كامبلي.