• ×
الإثنين 28 سبتمبر 2020

أفضل 13 فيلمًا لتخطي ملل حظر الكورونا في المنزل

بواسطة admin 05-04-2020 12:12 صباحاً 48 زيارات
قائمة بـ 40 فيلمًا من أفضل الأفلام في تاريخ السينما
أنت عالق بالبيت، نحن عالقون بالبيت، والعالم أجمع عالق بالبيت، جميع البلاد في حالة إغلاق، والتوتر هو الشعور الشائع هذه الأيام؛ فجميعنا نعمل لتطبيق شعار المرحلة (الزم بيتك)؛ وسواء كنت تعمل من المنزل أو تحسب الثواني والساعات في ملل العزل الصحي، فمن المؤكد أن الوضع يزداد سوءًا والوحدة تتغلغل يومًا بعد يوم؛ واستغلال الوقت في فترة العزل يمكن تقضيته مع الأسرة في إطار عائلي ودود، أو في العبادات، أو في تعلم شيء جديد، أو سيكون من الجيد أن تأخذ استراحة سينمائية عندما تكون بعيدًا اجتماعيًا أثناء أزمة فيروس كورونا وتشاهد أفضل الأفلام التي تستطيع أن تؤنسك وتحول مزاجك تدريجيًا للتغلب على العزلة.

لا يوجد أفضل من الأفلام للاستمتاع بالوقت؛ لذا دعنا الآن نستعد ونجهز أفضل الأكلات التي نحبها والتسالي، لنذهب معًا إلى رحلة مع مشاهدة الأفلام التي تأخذك من العزلة إلى عالم آخر، لا تشعر فيه بالوحدة ولا تمل فيه أبدًا؛ حيث سنعرض لك مجموعة متنوعة من أفضل الأفلام التي تفصلك عن الواقع وتذهب معها لرحلات حول العالم وتتعرف على أفكار وثقافات مختلفة، والسبب الأول هو الترفيه... هيا بنا نبدأ إقلاع رحلتنا، والتي ستكون متنوعة وفقًا لحالتك المزاجية ما بين:
- أفضل وأقوى أفلام الدراما
- أفلام سيرة ذاتية ملهمة
- أفضل أفلام الخيال التي تأخذك لعوالم أخرى مبهرة
- أفلام الجريمة والغموض والإثارة
- أفلام الرعب وحبس الأنفاس
- سلاسل أفلام لا يمكنك تفويتها
- أفلام كارتون وأنيمشن
- أفلام وثائقية

أفضل وأقوى أفلام الدراما
سنبدأ رحلتنا اليوم مع الأفلام الدرامية التي تُعد أكثر الأفلام الإنسانية التي تلمس القلوب والمشاعر ومن أهم هذه الأفلام:
1. Little Women - نساء صغيرات "Rate 7.9"
مشاهدة فيلم little women ستأخذك في حالة خاصة من مشاعر الدراما والرومانسية المميزة، فالفيلم تقديم لرواية نساء صغيرات الكلاسيكية الشهيرة، والتي تتناول قصة نضوج شقيقات صغيرات بعد الحرب الأهلية الأمريكية، مع اختلاف أحلامهن وأهدافهن وتطلعاتهن في الحياة.

2. parasite - طفيلي "Rate 8.6"
الفيلم الكوري الحاصل على جائزة الأوسكار 2020، والذي يجمع بين الدراما والكوميديا السوداء، حيث يروي الفيلم قصة عائلة مكونة من والدين وابن وابنه، من العاطلين عن العمل، تنقلب حياتهم رأسًا على عقب حتى يتورطوا في حادث غير متوقع.

3. Incendies - حرائق "Rate 8.3"
فيلم درامي كندي يجسد قصة أم تبعث ولديها رحلة للشرق الأوسط للتعرف على جذورهما المختلطة، في ظل الحروب والاعتقالات والظلم اللامتناهي، لتكون المفاجأة في النهاية لهما بمعرفة تفاصيل معاناة أمهما وحياتها البائسة.

4. Like Stars on Earth - نجوم على الأرض"Rate 8.4"
هذا الفيلم الهندي من أقوى وأفضل الأفلام الدرامية العائلية، حيث تدور أحداث الفيلم حول طفل صغير لديه بعض الصعوبات التي تسبب له الكثير من المشاكل في المنزل والمدرسة ومع الأصدقاء، حتى يصادف هذا المعلم الذي يغير حياته ويكتشف حقيقة الصعوبات التي يمر بها، في إطار من الكوميديا والدراما والموسيقى التي ستبهرك طوال مدة عرض الفيلم.

5. Children of Heaven - أطفال السماء "Rate 8.3"
فيلم إيراني درامي عائلي، وقد ترشح لجائزتي أوسكار، وحصل على العديد من الجوائز الأخرى؛ وتدور أحداث الفيلم في إطار قصة بسيطة مشوقة عن طفل صغير يبحث عن حذاء أخته المفقود، ليدخل في العديد من المغامرات للعثور على زوج الأحذية، وسيؤدي ذلك به إلى رحلة للبحث عن حذاء جديد.

6. The Green Mile - الميل الأخضر "Rate 8.6"
هذا الفيلم من أكثر الأفلام القوية في تاريخ السينما، فهو فيلم درامي حول قصة شخص يدعى "بول" يعمل حارس زنازين الأشخاص المحكوم عليهم بالإعدام، ومعروف عنه قوته وصرامته والتزامه في العمل، حتى يأتي مسجون غريب الأطوار تهمته قتل طفلتين، ويمتلك قدرات سحرية، تغير حياة كل من بالسجن.


أفلام سيرة ذاتية ملهمة
ننتقل هنا للأفلام التي تحدثنا عن أشخاص من زمن فات تركوا أثرًا عظيمًا يستحق الذكر، لنرى كيف كانت حياتهم وكيف حققوا إنجازاتهم، في رحلة من الإثارة والإلهام.

7. Official Secrets - الأسرار الرسمية "Rate 7.3"
يعد الفيلم من أفضل أفلام السيرة الذاتية الجديدة والذي يجمع بين الدراما والرومانسية، حيث تدور أحداثه في بريطانيا وقت التجهيز الأمريكي لغزو العراق، فتصل مجموعة من المعلومات السرية لإحدى البريطانيات، عن بعض التلاعب والتجسس الأمريكي البريطاني لابتزاز الدول الأعضاء للتصويت لصالح الحرب، والتي تقوم هي بدورها بنشر هذه الأسرار أملًا في وقف الحرب، لتدخل في حرب قضائية مع مجلس الأمن.

8. Super 30 - سوبر 30 "Rate 8"
أحد الأفلام الهندية الرائعة التي لن تمل أبدًا بمشاهدتها، وهو يتناول في إطار درامي مميز قصة العالم الهندي (أناند كومار) صاحب مشروع (سوبر 30) الذي أحدث طفرة في حياة كل دارسي معاهد التكنولوجيا في الهند.

9. The Imitation Game - لعبة التزييف "Rate 8"
تدور أحداث الفيلم حول عبقري الرياضيات (تورنج) في ظل أحداث الحرب العالمية الثانية، الذي كان يقود مهمة فك شفرة إنيجما الألمانية التي ساعدت الدول الحلفاء في الفوز بالحرب العالمية الثانية.

10. The Theory of Everything - نظرية كل شيء "Rate 7.7"
هذا الفيلم الدرامي الرومانسي يتحدث عن قصة العالم ستيفن هوكينج مع زوجته جين، والذي أصابه مرض عصبي نارد مميت ليس له علاج، وأخبره الأطباء أنه لن يعيش أكثر من سنتين، لكنه وزوجته استطاعا مواجهة المرض معًا حتى حققا طفرات في مجال الطب والعلوم لم يكن لأحد أن يتوقعها.

11. The Pursuit of Happyness - السعي للسعادة "Rate 8"
فيلم أمريكي درامي تجسيد لقصة حقيقية تدور أحداثه حول كريس الذي يحاول في إصرار أن يتجاوز أزمته المالية، ويحقق السعادة لابنه بعد أن تركته زوجته بسبب الفقر، ليبدأ رحلة من الصمود والمثابرة ليحصل فقط على المال الكافي لحياة بسيطة، ليصل إلى تحقيق حلمه.

أفضل أفلام الخيال التي تأخذك لعوالم أخرى مبهرة
هنا رحلتنا ترسو في أرض الخيال التي بها عوالم وكائنات لم نرها في الحقيقة، ولكن سنعيش معها داخل أحداث الفيلم في حالة من الإبهار والاستمتاع.
12. Inception - استهلال "Rate 8.8"
فيلم رائع يتحدث عن عميل من طراز خاص، يستطيع أن يقتحم الأحلام أو كما يقال (متسلل أحلام)، حيث يقوم أحد رجال الأعمال الأثرياء بتكليفه بمهمة خاصة للتسلل إلى حلم أحد منافسيه، وإقناعه بفكرة بيع وتفكيك كل شركات أبيه، لتبدو الفكرة نابعة من شخصه.

13. PK - بي كي "Rate 8.1"