• ×
الخميس 9 أبريل 2020

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

بواسطة admin 03-13-2020 02:03 مساءً 51 زيارات
كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة


image



من المؤكد بأنك تبحث عن كيفية التخلص من رائحة الفم تعد رائحة الفم الكريهة مصدر إزعاج للشخص المصاب بها والأشخاص المحيطون به وخاصة المقربون، لكن من السهل تحسين رائحة أنفاسك والحفاظ على صحة أسنانك ولثتك في نفس الوقت. جرب هذه الخطوات البسيطة التي تساعد في كيفية التخلص من رائحة الفم لتشعر بالانتعاش والنظافة.

اسنخدام فرشاة الأسنان والخيط الطبي

يجب استخدام فرشاة الأسنان بشكل صحيح والخيط الطبي للتخلص من تجمع البلاك والطبقة اللزجة على أسنانك، بالإضافة إلى البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. كما أن الطعام العالق بين يزيد من المشكلة. قم بتنظيف أسنانك مرتين على الأقل كل يوم، ثم قم بتنظيفها مرة واحدة على الأقل بالخيط الطبي.

استخدام غسول الفم

يضيف غسول الفم حماية إضافية بالتخلص من البكتيريا. طعم النعناع الطازج يمكن أن يجعلك تشعر بالراحة ولكن تأكد من أن غسول الفم الذي تختاره يقتل الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة. لا مجرد اخفاء الرائحة وحسب. يمكنك أيضاً غسل أسنانك بالماء العادي بعد كل وجبة للتخلص من جزيئات الطعام العالقة بين اسنانك.

التخلص من رائحة الفم الكريهة بتجنب بعض الأطعمة

تجنب بعض الأطعمة التي تسبب رائحة فم كريهة مثل البصل والثوم من أكبر مسببات رائحة الفم فابتعد عنها. وحتى تنظيف أسنانك بالفرشاة لا يحل مشكلة رائحتها. المواد التي تسبب الروائح الكريهة تشق طريقها إلى مجرى الدم وتنتقل إلى رئتيك، حيث تتنفس ، كما يقول الأطباء أفضل طريقة لإيقاف المشكلة؟ لا تأكلها أو تتجنبها على الأقل قبل الذهاب إلى العمل أو رؤية الأصدقاء.

الحفاظ على صحة اللثة

التهاب اللثة يسبب رائحة الفم الكريهة. تتجمع البكتيريا في جيوب الأسنان، مما يخلق رائحة الفم. إذا كنت تعاني من التهاب اللثة، فقد يقترح عليك طبيب أسنانك أن ترى طبيبًا متخصصًا في علاج اللثة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق ترطيب الفم

يمكن الإصابة بتسوس الأسنان وعلى الحصول رائحة الفم الكريهة إذا لم تصنع لعابًا كافيًا داخل فمك. إذا كان فمك جافًا، اشرب الكثير من الماء خلال اليوم. أو بإمكانك مضغ العلكة الطبية الخالية من السكر.

راجع طبيبك إذا استمرت رائحة الفم الكريهة على الرغم من بذل قصارى جهدك، فحدد موعدًا مع طبيبك. سيتحقق مما إذا كانت مشاكلك مرتبطة بحالة صحية أم لا.