• ×
السبت 20 أبريل 2024

تخلصوا من جرثومة المعدة بهذه المواد الغذائية في رمضان

بواسطة admin 07-04-2015 04:42 صباحاً 558 زيارات
من المعروف أن بكتيريا "جرثومة المعدة" تتسبب في القرحة الهضمية والتهاب المعدة وأوجاع مزمنة. وأظهرت أبحاث علمية أن ما يقرب من ثلثي سكان العالم مصاب بهذه البكتيريا المعدية التي تنتقل بسهولة بين الأشخاص. ووفق ما ذكره موقع "بيسر غيزوند ليبن" الإلكتروني، قد لا تتسبب هذه البكتيريا دائماً في آلام أو أمراض، أما إذا كان الحال عكس ذلك فهناك علاجات مختلفة لمكافحة جرثومة المعدة وأعراضها.

ولمحاربة هذه الباكتيريا، يستعرض موقع "بيسر غيزوند ليبن" الإلكتروني بعض أهم المواد الغذائية الطبيعية والأعشاب التي تقوم بمكافحة جرثومة المعدة وتساعد على تفادي قرحة المعدة والتهابها:

1- عشبة اللويزة:

تساعد عشبة رعي الحمام أو اللويزة أو الميليسا في عملية الهضم والتخلص من انتفاخ البطن.
- البروبوليس:

البروبوليس أو العكبر هو عبارة عن مضاد حيوي طبيعي ومبيد بكتيري. فهذه المادة الحمضية اللزجة التي يجمعها النحل تقوي جهاز المناعة وتساعد على محاربة الالتهابات والمشاكل في المعدة.

3- الزنجبيل:

انتشر الزنجبيل في جميع أنحاء العالم وذاع صيته بسبب فوائده الصحية العديدة وخاصة مساعدته للجهاز الهضمي في عملية الهضم. ويُنصح باستهلاك الزنجبيل لعلاج الحرقة والدوخة والغثيان والآلام الحادة في المعدة.

4- الملفوف:

يساعد تناول الملفوف على محاربة بكتيريا جرثومة المعدة، ويمكن للملفوف أن يؤدي إلى انتفاخ البطن لذلك يُنصح باستهلاك كميات قليلة منه في البداية لمعرفة مدى تأثيره على المعدة.

5- البروكولي:

يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف ومواد إضافية تُعرف بالفايتوكاميكال تساعد على محاربة الكثير من الأمراض. وأشارت العديد من الدراسات الطبية إلى أن استهلاك البروكلي يقاوم بكتيريا جرثومة المعدة.